نيمار يشارك في علاج ضحايا كورونا

الجمعة 03 ابريل 2020 | 01:34 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

انتشر وباء الكورونا بشكل غير معتاد، في الأيام القليلة الماضية، بعد أن بلغت الأرقام حدها بفرنسا ل13 ألف متوفي وأكثر كذلك بالنسبة للإصابات باللاف سواء في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتبرع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان وقائد المنتخب البرازيلي بمبلغ لمنظمة اليونيسيف يقد بنحو 881 الف وكذلك مقابل آخر لصندوق خاص بالمشاهير، حتى يساهم اللاعب بعلاج المتضررين من وباء الكورونا، الذي تفشى وضرب العالم كله دون استثناء أي بلد ليتوقف نشاط الرياضة وكافة الأعمال بالعالم، حتى أن بعض الدول العربية مثل إيطاليا وانجلترا قد سلموا أمرهم للسماء بشكل شبه رسمي مع تزايد الوفيات والإتصالات.

وأكدت التقارير الأوروبية، أن نيمار تبرع سرا ولكن برنامج برازيلي سلط الضوء وكشف تفاصيل الرواية كلها، حتى ينضم لقائمة نجوم مثل جاري لينكير المتبرع بشهرين من راتبه ونوفاك دجكوفيتش، الذي تبرع بمليون دولار لشراء معدات طبية وكذلك كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بعدما بتحويل كافة فنادقها بالبرتغال لحجر صحي وتكفيل بمصاريف الأطباء.

وتسبب الكورونا بقتل نحو 50 ألف شخص وإصابة أكثر من مليون آخرين حول العالم.

الجدير بالذكر أن نجوم الكرة العالم، لم يسلموا من هذا الوباء، في ظل إصابة باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي كذلك أصاب لاعبي يوفنتوس باولو ديبالا المتعافي وبليس ماتويدي ودانيلي روجاني بجانب إصابة لاعبي بورنموث وليسستر سيتي ومؤخرا إصابة لاعبي وست هام يونايتد.

في سياق متصل

كشف النجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عما يقوم به أثناء فترة توقف البطولات، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نيمار يتواجد في العزل بالبرازيل، ويخوض تدريبات يومية مع مدربه الشخصي.

وقال نيمار: "أستفيد من هذه الفترة بالعزل على وجه الخصوص، للحفاظ على لياقتي البدنية.

وأضاف: "لقد وضع ريكاردو "المدرب الشخصي" خطة تدريب مكثفة بالنسبة لي، حتى أكون مستعدًا عندما تعود البطولات مرة أخرى".

وتابع النجم البرازيلي: "إن التزامنا كلاعبين يحتم علينا العودة إلى نفس المستوى السابق عقب انتهاء أزمة كورونا، من أجل مواصلة الموسم".

وأتم نيمار: "سان جيرمان وصل إلى أفضل حالاته قبل التوقف، ومباراتنا الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا أظهرت أننا مستعدون بشكل جيد".

موضوعات ذات صلة:-

نيمار يكشف عن كواليس قضائه الحجر الصحي

اليويفا يتواصل مع المدن المستضيفة لـ"يورو 2020" للتنسيق بشأن إقامتها العام المقبل

من أجل نيمار برشلونة يضحي بنجمه الجديد

اقرأ أيضا