رسميًا.. مد تجميد الدوري الإنجليزي والقرار متروك للجهات الحكومية

الجمعة 03 ابريل 2020 | 06:44 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

قررت رابطة الدوري الإنجليزي مد تجميد النشاط الكروي هناك، بعد أن اجتمعت الأندية وناقشت الأمر تمامًا بجانب اقتراح تخفيض عقود اللاعبين لـ 30 في المئة.

وتركت رابطة الدوري الإنجليزي قرار عودة النشاط من عدمه بشكل نهائي، في أيدي الجهات الأمنية مشددة على أنه لا عودة النشاط الرياضي دون موافقة الحكومة البريطانية، حتى أن كافة الأمور الآن تتم مناقشتها مع الملاك والمسؤولين لإيجاد الحلول الأنسب لتلك المرحلة الصعبة.

وواصل بيان الرابطة، أن الهدف هو عودة مباريات الدوري لاستكماله وكذلك لقاءات الكأس، من أجل أن تكون هناك عدالة ونزاهة بكل مسابقة، إلا أنه لن تعود أي مسابقة خاصة بالرابطة من دوري أو كأس دون موافقة الحكومة البريطانية والجهات الأمنية.

من ناحية أخرى، فقد ذكر البيان ما هو مطلوب من اللاعبين باستشارتهم في تخفيض عقودهم، نظرا الخسائر الكبيرة نتيجة تجميد التوقف بالنشاط، حيث أن كل نادي سيناقش الأمر مع لاعبيه بشكل سري لتخفيض العقود ل30 %.

وأوضح البيان، إلى أن تخفيض العقود يمكن أن يلغى أو تتغير الأمور الخاصة حسب ما يتواجد من ظروف حالية وقادمة، في حين سيكون هناك تواصل دائم بين رابطة اللاعبين المحترفين والاتحاد ذاته سينضم لاجتماع بعقد غدا بين رابطة الدوري وممثلي اللاعبين والأندية.

وردا على وزير الصحة، الذي طالب اللاعبين بتحمل جزء من المسؤولية، فقد ردت الرابطة بأنها تشكر جهود الوزير ومعاونيه في مواجهة جائحة الكورونا.

وتبىعت "رابطة الدوري الإنجليزي بمبلغ ٢٠ مليون جنيه إسترليني لدعم الهيئات الصحية والأسر والمجموعات المعرضة للخطر بعد تفشي فيروس كورونا".

و "يتضمن ذلك مساهمة مالية مباشرة للسلطات الصحية وأموال لتمكين الأندية للتركيز مرة أخرى على تقديم برامج ومساعدات للمجتمع من ضمنها أصحاب الحاجة".

وشدد البيان: على أن ما يخص تفشي الفيروس، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد دعم الآلاف من الأشخاص في مجتمعاتهم، وكل يوم نستهدف نشاطا لجمع التبرعات من أجل بنوك الطعام والمكالمات الهاتفية لكبار السن وغيرها من المساعدات"، حتى أنه عدد من الأندية تعمل عن قرب مع سلطات الصحة لتقديم الدعم الكامل.

موضوعات ذات صلة:-

وسط تجاهل ليفربول.. تعالي أصوات إلغاء البريميرليج بسبب كورونا

إقامة مباريات الدوري الإنجليزي بدون جماهير يفقد البطولة جاذبيتها

تهديدات ومخاوف تبعد ليفربول عن التتويج بالدوري الإنجليزي