ضبط 22 طن أغذية ومنظفات مجهولة المصدر بالشرقية

السبت 04 ابريل 2020 | 01:10 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية: إن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق وحماية المواطنين، مؤكدا اتخاذ إجراءات عدة لحماية حقوق المواطن من جشع التجار وضبط الأسواق خلال الفترة الراهنة التى تعيشها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين أن المديرية رفعت درجة الاستعداد ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وارتفاع معدلات استهلاك المواطنين للسلع الأساسية، مشيرة إلى أن الإدارات التموينية المختلفة بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية شنت حملات تفتيشية على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة لضبط حركة البيع والشراء منذ بدء أزمة كورونا المستجد في الفترة من ١٦ حتى ٣١ مارس ٢٠٢٠.

وأسفرت عن تحرير ١٤٣٢ محضرًا متنوعًا منها تحرير ١٠١٧ محضرًا للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة كما تم تحرير ٤١٥ محضرًا للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

وأضافت وكيلة وزارة التموين أنه تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها ١ طن و٣٠٠ كيلو دقيق بلدى مدعم ٨٢% و٣ أطنان و٨٥٠ كيلو أرز و١٧ طن سكر و٣٥٠ كرتونة زيت و٣٤٣ كيلو كبدة و١٩٧ كيلو لحوم و٤٩٠ كيلو دهن و٣٥٠ كيلو حلاوة طحينية و٣٠ كرتونة عسل اسود و١٠ كراتين عسل أبيض.

كما تم ضبط سلع غير غذائية منها ٣٥٠ لتر منظفات و١٠٠٠ لتر منظفات مواد مطهرة و٣٠ ألفا و٤٠٠ لتر صابون سائل و١٣٥٠ لتر سلفونيك و٥٠ ألف لتر ديتول خام و٣٠٠٠ لترات كلور خام وبرميل كحول و٥٠ كرتونة صابون و٥٠٠ كيلو علف و٣١ جهاز وريدى و٣٩ عبوة محلول وريدى و٣٧ ماكينة خياطة و١٥٠٠ بالطو و٣٠٠٠ غطاء رأس و٤٥٠٠ كمامة و٣٦٠٠ متر قماش و١٣٥٠٠ قطعة ملايه سرير و٣٠٠٠ لتر بنزين ٩٢ و٣٥٠٠ لتر بنزين ٨٠.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كل الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

اقرأ أيضا