القبض على 3 متهمين بخطف مقاول وطلب فدية مليون جنيه بـ 15 مايو

السبت 04 ابريل 2020 | 11:44 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على 3 أشخاص قاموا باختطاف مقاول وطلب فدية مليون جنيه من أسرته مقابل إطلاق سراحه في مدينة 15 مايو.

كانت البداية بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من رئيس مباحث قسم 15 مايو، مفاده بتلقيه بلاغًا من "أشرف. ز" مقاول، مقيم بحلوان، يفيد أنه أثناء توجهه إلى منزله بحلوان عبر الطريق الدائري الأوسطي، اعترض طريقه 3 أشخاص بحوزتهم سلاح ناري وكلب شرس، وقاموا باختطافه واقتياده إلى منطقة جبلية ، وتم الاتصال على نجله لطلب فدية مليون جنيه، وبمساومته تم تخفيض المبلغ المالى إلى ربع مليون جنيه، نظير إطلاق سراح والده ، وتقابل مع الجناة بطريق الكريمات لأخذ المبلغ.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة،وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ،وتفريغ كاميرات المراقبة تبين صحة الواقعة.

بتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تم استهداف 3 متهمين وهم "رضا. م"، 48 سنة كهربائي، ونجل شقيقته "أحمد. م"، 38 سنة سائق، و"ماهر.ج"، 37 سنة خفير.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وتمكن رجال المباحث أسفرت عن ضبطهما، وبتفتيش هم عثر بحوزة المتهم الأول على مبلغ مالى التى ذكر فى البلاغ "ربع مليون جنيه" وسلاح ناري "طبنجة" .

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من المتهم الرئيسى، وقال المتهم الأول أنه كان يعمل لدى الضحية، ورفض إعطائه مستحقاته المالية، في اختمرت في ذهنه فكرة اختطافه وطلب فدية، فاستعان بالمتهم الثاني والثالث لتنفيذ مخططه.

وبسؤال المتهمين أيدوا ما جاء بأقوال المتهم الأول ، وأشار أنهم كانوا يساعدون المتهم الأول للحصول على مستحقاته لدى المجني عليه.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيق.

إقرأ أيضًا....

نيابة المحمودية تكشف لغز العثور على جثة طفل حديث الولادة وسط المقابر

نيابة بنها تقرر حبس عاطل لهذا السبب