هل يعود النشاط الكروي في مصر؟.. حازم إمام يجيب

الاثنين 06 ابريل 2020 | 05:55 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

سادت حالة من الركود بعالم كرة القدم سواء في مصر وكافة دول العالم جراء تفشي وباء الكورونا، إلا أن مسؤولي الدوري جمدوا النشاط كإجراء احترازي ووقائي من انتشار المرض.

وكشف حازم إمام لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق عن نبأ عودة الدوري المصري من جديد، عبر "راديو أون سبورت" بتصريحات أثلجت قلوب الجماهير، حيث أنه أكد على عودة المسابقة هلال الفترة المقبلة، عقب تحسن الأجواء والخروج من الأزمة دون أن يتم تحديد موعد.

واختتم إمام الموهوبين: "هناك اقتراح قد يكون هو الأقرب بإستكمال مسابقة الدوري المصري للموسم الحالي، على أن يبدأ الموسم دون أية فترة استرخاء".

وتسبب وباء كورونا بإصابة عدد من اللاعبين حول العالم أبرزهم باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال إضافة لباولو ديبالا وصديقته بجانب بليس ماتويدي ودانيل روجاني ثلاثي يوفنتوس، بخلاف جائحة مالية اضرت كافة الأندية لتخفيض عقود لاعبيها ومن بينهم برشلونة، الذي وافق لاعبوه على تخفيض 70 في المئة من عقودهم.

في سياق متصل

حذر وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن، المسؤول عن الرياضة، عالم كرة القدم في بلاده، وحث القائمين على اللعبة على "ضرورة التفكير بكل عناية في الخطوات المقبلة".

وبسبب استمرار تفشي فيروس كورونا حول العالم توقفت مباريات الدوري الإنجليزي، وطلبت الأندية من لاعبيها الموافقة على خفض رواتبهم بواقع 30%.

ولم يوافق بعد اتحاد اللاعبين المحترفين على التخفيض المقترح، وقال بعد انتهاء اجتماع الجمعة دون اتفاق، إن تقليل الأجور سيخفض واردات الضرائب التي تحصل من خلالها خدمات الصحة الوطنية على الأموال.

وكتب دودن أن الجدال الدائر بين اتحاد اللاعبين ورابطة الدوري الممتاز حول خفض الأجور هو أمر "مقلق للغاية خاصة وأنه يأتي في وقت أعلنت فيه مزيد من الأندية عن منح العديد من موظفيهم أصحاب الدخول المنخفضة إجازات مفتوحة".

وأعلن نادي ليفربول متصدر الدوري الانجليزي يوم السبت أنه سيستفيد من خطة الحكومة الرامية لمساعدة الكيانات المتأثرة بالأزمة في دفع رواتب بعض طواقم العاملين في صفوفه، على غرار إعلانات مماثلة من فرق توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد ونورويتش سيتي.

وكتب الوزير: "تحميل تكاليف تسريح العاملين الأقل تكلفة للخزانة العامة، في الوقت الذي يحصل فيه اللاعبون على الملايين دون أن يتأثر الملاك أصحاب المليارات، هو أمر لن يتقبله الجمهور مطلقا".

موضوعات ذات صلة:-بسبب كورونا.. تحذير وزاري لمجتمع الكرة الإنجليزية

بقيادة النحاس.. جهاز المقاولون يتبرع بنصف الراتب للعمال

اقرأ أيضا