"مكة أصبحت خالية".. رئيس محكمة الاستئناف نعيش في كابوس مؤلم بسبب كورونا

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 08:34 مساءً
كتب : دينا سليمان

وصف المستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة الإستئناف، حال الدول وما تمر به في الأونه الأخيرة من مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف علميا بـ " كوفيد_19"، اننا إستيقظنا فجأة على كابوس مؤلم يضرب الدول بمواطنيها.

وأصبحت هذة الدول تفقد معالمها الخلابه، وسحرها، وإتشحت بالسواد والغيوم حزنا على مصابيها وتراكم جثث الذي تملك منهم الفيروس بجبروته وأنهى على حياتهم.

فقال "عبد الحكم" خلال صفحته الرسميه على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" هذه هي الحقيقة وهذا هو حالنا الذي صرنا اليه، لقد نمنا في عالم ، واستيقظنا في عالم آخر مختلف، فجأة استيقظنا من نومنا لنجد كابوس، صار واقعًا ملموس، فجاة ادركنا الأتي :

- ان باريس لم تعد رومانسية.

- ان نيويورك لم تعد جذابة.

- لم يعد الجدار الصيني حصناً.

- مكة أصبحت خالية من البشر.

- أصبح العناق والقبلات أسلحة نخاف منها ..

- عدم زيارة الآباء والأصدقاء صار دليل حب .

- لا قيمة فعلية للقوة والمال.

- العالم يواصل حياته و وضعنا نحن البشر في أقفاص.

- أصبحت الصلاة في المساجد والقداس في الكنائس ممنوعة.

- اصبح الخوف من المجهول هو احساس عام يسيطر على البشرية.

وأنهى "رئيس محكمة الإستئناف" حديثه بدعاء قائلا " يارب كنا في نعمة عظيمة ولم نكن ندركها، الأمان والاطمئنان نعمة، زيارات الأهل والأصدقاء نعمة، العناق والأحضان والقبلات نعمة التنقل والسفر نعمة، الصلاة في المساجد والقداس في الكنائس نعمة، الصحة والمعافاة أفضل نعمة.

يارب ان كنا نسينا نعمك وفضلك وإحسانك، فأنت المنعم صاحب الفضل عظيم الإحسان، فلا تحرمنا من عظيم فضلك وإحسانك واحفظ لنا اولادنا وبناتنا وأحبابنا وارعاهم واحرسهم بعينك التي لاتنام يا أرحم الراحمين .

يارب أنت الأمل وانت الرجاء منك الشفاء ومنك الدواء، احفظ لنا مصرنا، واحفظ لنا اهلنا، يا قادر على كل شيء يامجيب الدعاء، اللهم لطفا يليق بكرمك يا أكرم الاكرمين، اللهم لطفا يليق بكرمك يا اكرم الاكرمين.