أديس أبابا تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 01:56 مساءً
كتب : دعاء جمال

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" بأن إثيوبيا قد أعلنت اليوم، الأربعاء، فرض حالة الطوارئ في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ومن جانبه، نشر رئيس الوزراء الإثيوني، أبي أحمد، اليوم الأربعاء، على صفحته في موقع التدوينات القصيرة "تويتر" تغريدة قال فيها: "أعلنت الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ بسبب تفاقم الوباء".

وسجلت إثيوبيا في المجمل 43 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وقالت وزيرة الصحة، ليا تاديسي، إن بلادها سجلت أول حالة وفاة، وهي لامرأة عمرها 60 عاما كانت تتلقى العلاج في مستشفى بالعاصمة منذ 31 مارس.

وقررت الحكومة الإثيوبية، الأسبوع الماضي، إغلاق جميع الحدود البرية للبلاد كتدبير جديد لمواجهة الوباء، وفرض حجر صحي مدته 14 يوما على جميع القادمين عبر المطارات.

كما قررت إغلاق المدارس وحظر الأنشطة الرياضية والتجمعات، للحد من تفشي الفيروس في البلاد.

وكانت قد وجهت منظمة الصحة العالمية أمس، الثلاثاء، تحذيرا شديد اللهجة إزاء تخفيف الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، كان قد قال كريستيان ليندميير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تحث على عدم رفع الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا قبل الأوان.

وأضاف ليندميير أن المنظمة لا توجد لديها توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار الفيروس، غير أن "أحد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددا".

وتابع "الأمر يشبه كونك مريضا.. إذا خرجت من الفراش مبكرا وركضت قبل الأوان فأنت تخاطر بأن تتعرض لانتكاسة وتعاني من مضاعفات".

موضوعات ذات صلة:

مفاجأة.. مجلس الوزراء السعودي يصدر قرارا جديدا بخصوص المنشآت الصغيرة

خلال يوم واحد فقط.. روسيا تسجل 1175 إصابة جديدة

اقرأ أيضا