" الفتى الطائر".. تعرف على موقف رجل "الدليفري" أثناء وقت الحظر

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 08:03 مساءً
كتب : محمد عماد

بعد قرار المهندس مصطفى مدبولى رئيس وزراء مصر، بمد الحظر لمدة ١٥ يوم، بدأ سؤال يطرح نفسه على مواقع السوشيال ميديا، ألا وهو هل يُطبق الحظر على فرد توصيل الخدمات، ليأتي أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، ليؤكد بأن كل ما يؤكل من أغذية غير خاضع لقرار مجلس الوزراء بحظر التجوال سواء فى آليات نقل الغذاء أو بيعه وتوزيعه أو تخزينه أو تحرك عمال "الديليفري" بالمطاعم.

وقال حسام، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، إنه يوجد حالة من سوء الفهم لقرارات مجلس الوزراء باعتقاد بعض المواطنين بخصوص من تم استثنائهم من قرار الحظر.

وواصل أن كل العاملين بالمنظومة الغذائية يتم استثنائهم من قرار الحظر، كما يسمح لعمال «الديلفيري» بالمطاعم التحرك طول اليوم مع الالتزام بغلق المطاعم لعدم استقبال المواطنين بالداخل.

وأضاف: بأن محلات السوبر ماركت بإمكانها فتح أبوابها فى ساعات حظر التجوال وإن المواطن يمكنه فى حالة الضرورة من النزول للشارع بعيدا عن الطرق العامة لشراء بعض احتياجاته من السوبر ماركت، مشيرًا إلى أن عمال «الدليفري» مسموح لهم بالتحرك خلال ساعات الحظر لتوصيل الطلبات للمنازل.

وأكد أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، أن وزارة التموين تستعد لشهر رمضان قبل بداية الشهر بـ4 أشهر، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الضرورية، لافتا إلى أنه لا يوجد أى أزمة بشأن توافر السلع الاستراتيجية خلال الشهر المبارك.

وأعلن عن توافر السلع بشكل كامل ولا دعى للقلق، لافتا إلى أن هذا الاحتياطى متوفر سواء فى المتاجر الخاصة بالدولة كحكومة أو احتياطى السلع فى القطاع الخاص.

موضوعات ذات صلة

لمكافحة كورونا.. إنشاء خط إنتاج كمامات بين مصر والصين

بالفيديو.. اشتباكات بالأيدي بين أعضاء البرلمان التركي لهذا السبب

اقرأ أيضا