أتلتيكو مدريد يفقد الأسطورة "جونز"

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 11:36 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

أعلنت إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عن وفاة "ميجيل جونز" أسطورة الفريق السابق بالزمن الجميل، الذي دافع عنه جونز لسنوات وسنوات حمل بها راية الروحي بلانكوس.

وجاء النادي الإسباني ببيان اليوم الأربعاء، قد أعلن فيه عن وفاة نجمه، حيث جاء بالبيان "‘عائلة الروخي بلانكوس حزينة لوفاة أحد أساطيرها الأسطورة، ميغيل جونز عن عمر يناهز 81 سنة، سوف تكون دائما في قلوبنا‘‘.

وتولى جونز قيادة خط دفاع الفريق الإسباني، خلال سبع سنوات متتالية بالفترة من عام 1959 للعام 1970، بحيث أنه حقق ثلاثة ألقاب لبطولة كأس الملك ولقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1962.

ولعب "ميجيل جونز" 129 مباراة مع الروحي بلانكوس، بعدما انضم عام 59 بطلب من "فرناندو دواسيك" ليظهر أول مرة في ملعب واندا ميترو بوليتانو أمام فريق غرناطة بال18 من شهر أكتوبر.

وتتواصل وفيات الكرة الإسبانية، إلا أن هذه المرة بعيدة تماما عن وباء الكورونا، الذي تسبب برحيل رئيس ريال مدريد السابق لورينزو سانز وإصابة الرئيس السابق الآخر وهو فرناندو مارتين، ثم وفاة حارس إسبانيول ومدرب السابق "بينيتو حوانيت" عن عمر 84 عاما بجانب إصابةحارس برشلونة روشتو رتشبر وتعافيه، بينما تولت جائحة "كوفيد 19 المستجد" ضرب إيطاليا وحدها كخيار أول، في نجم بحجم باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي كذلك أصاب باولو ديبالا وصديقته بجانب بليس ماتويدي ودانيل روجاني ثلاثي يوفنتوس والانتقال لفريق سامبدوريا ليصاب خمسة لاعبين وأربعة آخرين من فيورنتينا.

الجدير بالذكر أن أولى الحالات، التي تم التأكد منها هو حالة المتعافي ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، ثم إصابة خمسة لاعبين من ليستر سيتي وبورنموث إضافة لوست هام يونايتد ولايزال إعصار الموت يخطو بطريقه دون أن يستطيع أي شخص الصمود أمامه ولو للحظات.

في سياق متصل

تعرض نجم كرة القدم الألماني توني كروس لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني لموجة انتقادات هائلة من الجماهير ووسائل الإعلام الإسبانية بسبب موقفه السلبي بشأن تقليص الرواتب في ظل أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد(كوفيد -19).

كان كروس كشف عن معارضته للفكرة رغم الأزمات المالية والاقتصادية التي تمر بها الأندية الإسبانية وإسبانيا بشكل عام في هذه الفترة العصيبة بسبب وباء كورونا.

ووصفت وسائل الإعلام والجماهير النجم الشهير الفائز مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل بأنه غير واقعي.

وقال توماس رونسيرو من صحيفة "آس" الإسبانية الشهيرة في إسبانيا ، وذلك في أحد البرامج التلفزيونية اليوم الأربعاء ، : "يجب عليه أن يكون واقعيا عليه. أظهر تبلدا جرحني... كروس أظهر أنه لا يبالي بالمكان الذي يعمل فيه ويحصل منه على الراتب".

موضوعات ذات صلة:-

هجوم حاد على توني كروس بسبب رفضه تخفيض الرواتب

ريال مدريد يستهدف التعاقد مع نجم بلنسيه

بعد التدريب مع ثلاثي توتنهام.. مورينيو يعتذز

اقرأ أيضا