نجوم كولومبيا يحاربون كورونا بفيديو مؤثر

الخميس 09 ابريل 2020 | 01:30 مساءً
كتب : أحمد عصام

دعا منتخب كولومبيا مواطني هذا البلد لقضاء "وقت إضافي" بالمنزل، من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي فيديو مؤثر جمعت عبارات بارزة لعدد من نجوم "لوس كافيتيروس"، مثل راداميل فالكاو جارسيا وديفيد أوسبينا ونجم ريال مدريد، خاميس رودريجيز، لتوجيه النصح للمواطنين في تلك الأزمة.

وتصل مدة الفيديو الذي قدمه الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، لما يقرب من 3 دقائق ويدعو المواطنين للالتزام بتوصيات الحكومة لاحتواء الوباء.

وكان الحجر الصحي الإجباري قد بدأ في كولومبيا في 25 مارس الماضي، وتم تمديده حتى 27 أبريل الجاري.

ويقول ديفيد أوسبينا، حارس نابولي، في لقطات تم تسجيلها في غرفة خلع الملابس قبل إحدى المباريات: "نحن نقوم بالأمور بشكل جيد للغاية، لكن هذا لا يصل إلينا. فماذا علينا أن نفعل؟ علينا أن نقوم بالأمور بشكل رائع"

ويُظهر الفيديو أيضا صورا للشوارع الفارغة لبعض المدن في البلاد مثل بارانكيا وبوجوتا وكارتاخينا دي إندياس، فضلًا عن العاملين في القطاع الصحي مع لافتات تقول "ابق في المنزل".

من جانبه، قال خاميس رودريجيز: "في هذه الأوقات العصيبة، تظهر الفرق الحقيقية، أليس كذلك؟"

وتتناوب بالفيديو مشاهد لاعبي كرة القدم بينما يظهر الكولومبيون في الحجر الصحي بمنازلهم، وكذلك رجال الشرطة الذين يغنون للناس في بوجوتا ليجعوا أيام العزلة أكثر احتمالا.

ويقول ليسي سانتوس، مهاجم أتلتيكو مدريد "إنه تحد نكافح من أجله".

ويقدم الفيديو أيضا الأشخاص الذين يعملون في تنظيف محطات أنظمة النقل، وكذلك أولئك الذين يتبرعون بالأغذية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

بدوره، أشار ديفنسون سانشيز، مدافع توتنهام إلى أن "أهم شيء هو أن تأخذ اللعبة بالأهمية التي يجب أن تكون عليها"، بينما أكد فالكاو، هداف جالطة سراي أن "كولومبيا تبذل كل طاقتها".

وفي المشهد الأخير يأتي جزء من مقطع فيديو لمريض بريطاني يبلغ من العمر 85 سنة تم تشخيص إصابته بمرض كوفيد-19، وأدخل المستشفى في 8 مارس/آذار وخرج منه بعد 23 يوما في كارتاخينا وسط تصفيق الأطباء والممرضين.

ويوجد في كولومبيا 2054 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، توفي منها 54 وتعافى 123.

أول رد فعل من أحمد فتحي عقب تراجع بيراميدز عن ضمه

أحمد أحمد: تأجيل بطولة أمم أفريقيا 2021 بسبب كورونا أمر وارد

الكونميبول يطالب الفيفا بصندوق مساعدات