11 شهر.. الحكومة تطمئن الشعب على مخزون الأرز والسكر والمكرونة

الخميس 09 ابريل 2020 | 07:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الموسم الجديد للسكر بدأ على مستوى القصب، منذ يناير الماضي، ومن فبراير في البنجر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "الاحتياطي الاستراتيجي للسكر يكفي 5.7 أشهر، وسيستمر موسم السكر حتى شهر مايو، ولو جمعنا الإنتاج المتوقع سنجد أن لدينا 11 شهر احتياطي إستراتيجي".

وتابع، أن مخزون الأرز يكفي أكثر من الاستهلاك حتى الموسم المقبل، الذي سيبدأ في 15 سبتمبر المقبل: "وزارة التموين لديها أكثر من 4 أشهر ونصف تعاقدات خاصة بالتموين".

ولفت، إلى أن مصر تنتج مكرونة أكثر من استهلاكها: "لدينا تعاقدات تغطي 4 أشهر ونصف".

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمناقشة الآليات التنفيذية لمبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية. وحضر الاجتماع وزراء القوى العاملة، والتموين، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات، والتضامن الاجتماعى، ورئيس المجلس القومى للمرأة، وممثلو الجهات المعنية.

مدبولى يؤكد الاهتمام بعدم التزاحم وضمان حصول المستحقين على المنحة التى قررها الرئيس بصورة كريمة

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على الأهمية البالغة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم العمالة غير المنتظمة، فى هذه الظروف الدقيقة التى يمرون بها بسبب تداعيات فيروس كورونا. وشدد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة أن تُراعى آليات التنفيذ والصرف عدم حدوث أى تزاحم او تكدس على منافذ الصرف، تنفيذا للإجراءات والاحتياطات الوقائية والصحية التى تطبقها البلاد، وبما يضمن حصول المستحقين على المنحة التى قررها الرئيس بصورة كريمة.

اقرأ أيضا