تايلاند تسجل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

الجمعة 10 ابريل 2020 | 11:49 صباحاً
كتب : دعاء جمال

كانت قد سجلت تايلاند اليوم، الجمعة، 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحالة وفاة واحدة، وذلك خلال 24 ساعة فقط.

ومن جانبه، كان قد صرح المتحدث باسم المركز الحكومي لإدارة أزمة "كوفيد-19"، تاوسين ويسانويوتين، في تايلاند بأن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد بلغت 33 حالة، مؤكدا أن الضحية الجديدة امرأة في سن 43 عاما.

وتابع المسؤول أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 2473 حالة، لافتا إلى أن 27 من الإصابات الجديدة مرتبطة بحالات سابقة، فيما كانت ثلاث أخرى لأشخاص قادمين من الخارج.

وكانت قد ذكرت شبكة "روسيا اليوم" اليوم، الجمعة، بأنه كان قد مات طبيب لبناني يدعى، نبيل شرابية، والذي يبلغ من العمر 61 عاما، وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في إيطاليا.

وأفادت الشبكة الروسية بأن هذا الطبيب قد مات في مدينة ألساندريا الإيطالية، في وقت وصل فيه عدد المصابين في البلاد إلى 143626.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن الطبيب اللبناني قد عانى من أعراض كورونا لأيام عدة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى حيث توفي.

وكانت آخر إحصائية للفيدرالية الوطنية الإيطالية لنقابة الأطباء أفادت بارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا، من الأطباء في إيطاليا أمس الخميس إلى 103.

وأشارت على موقعها الرسمي إلى أن القائمة تشمل أيضا أطباء متقاعدين تم استدعاؤهم مؤخرا بسبب حالة الطوارئ الصحية الراهنة.

ووصل عدد المصابين في إيطاليا إلى 143,626، فيما بلغ عدد المتوفين بالفيروس التاجي 18,279.

موضوعات ذات صلة:

بكين تعلن تراجع الإصابات بفيروس كورونا المستجد

إعلامية تكشف وسيلة نقل فيروس كورونا إلى ووهان الصينية

اقرأ أيضا