أمن الدقهلية ينجح في دفن طبيبة بقرية "شبرا البهو"

السبت 11 ابريل 2020 | 01:44 مساءً
كتب : شيماء العدل

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من النجاح في دفن طبيبة بقرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، بعد تجمهر اهالى القرية ورفضهم دفنها لإصابتها بفيروس كورونا، خوفآ من العدوى بالقرية وأطلق أمن الدقهلية الغاز المسيل للدموع لدفن الجثمان، وانتقل الاسعاف بالجثمان من قرية «ميت العامل» إلى «شبرا البهو» ثم عاد مجددًا بسبب تكرار تجمهر الأهالي.

كان أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، تجمهروا أمام مقابر القرية رافضين دفن جثمان طبية توفيت بعد إصابتها بفيروس كورونا، خوفا من نقل العدوي وانتشار الفيروس بالقرية.

وعاد الإسعاف بجثمان الطبيبة، من مقابر قرية «ميت العامل» التابعة لمركز أجا، مسقط رأسها، وذلك بعد رفض أهالى قرية «شبرا البهو» مسقط رأس زوجها دفنها بمقابرهم قبل ساعات.

وحاولت الأجهزة الأمنية إقناع الأهالي بدفن الجثمان ولكنهم آصروا علي موقفهم في الرفض إلي أن أطلقوا غاز مسيل للدموع لتفريق جموع الأهالي ودفن الجثمان .

وعرض مدير الإدارة الصحية علي الأهالي دفن الجثمان بنفسه ليوضح لهم عدم وجود عدوي في دفن الجثمان ولكنهم رفضوا أيضا، بالرغم من مشاهدة عدد من الأهالي تكفين الجثمان بالطريقة الشرعية في كفن مكون من ثلاث طبقات لعدم نقل العدوي.

اقرأ أيضا