تل أبيب على المحك.. هل تذهب إسرائيل لانتخابات رابعة الإثنين القادم؟

السبت 11 ابريل 2020 | 02:01 مساءً
كتب : دعاء جمال

على ما يبدو فإن تل أبيب على المحك، فيوم الاثنين المقبل هو يوم الحسم بالنسبة لهم، حيث ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه يتعين على زعيم تحالف " أزرق- أبيض" بني جانتس التقدم بطلب للتمديد وذلك خلال الاثنين أو إعادة التفويض إلى الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وكانت قد أكدت الصحيفة الإسرائيلية أن الاتصالات تجددت نهاية الأسبوع بين "الليكود" و"أزرق أبيض" ولكن السؤال المركزي هو هل الأطراف تريد الوحدة.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن ريفلين لا يستطيع أن يمنح جانتس تمديدًا ولهذا السبب هناك سيناريوهان: إذا اجتمع نتنياهو وجانتس وقالا إنهما بحاجة إلى مزيد من الوقت لإنهاء محادثات الوحدة وحل بنود النزاع الفردي لذلك من المتوقع أن يمنح الرئيس جانتس 14 يومًا أخرى.

وتابعت الصحيفة أن ثانيا إذا لم يتفق الاثنان، فلن يسمح بتمرير التفويض إلى نتنياهو، ولكنه سيعيدها ريفلين مباشرة إلى الكنيست وفي هذا السيناريو، سيخبر ريفلين رئيس الكنيست أنه لا يوجد مرشح وعليه ستتم الدعوة لانتخابات رابعة، لذلك، هناك محادثات في إسرائيل أن يستمر التصويت بين خمسة وسبعة أيام، حيث سيذهب الجمهور للتصويت وفقًا لأحرف الاسم الأخير، وبالتالي تفضل الأحزاب عدم القيام بذلك.

موضوعات ذات صلة:

لفتة كريمة.. أمير سعودي يعيد طلاب لبنانيين من فرنسا وإسبانيا على نفقته الخاصة

بنسبة 15%.. انخفاض أسعار البنزين في السعودية خلال شهر إبريل

اقرأ أيضا