مريض بالسرطان ينتصر على كورونا في كردستان العراق

السبت 11 ابريل 2020 | 03:59 مساءً
كتب : دعاء جمال

ذكرت وكالة رووداو بأن صحة محافظة أربيل في كردستان العراق اليوم السبت، أعلنت الشفاء التام لمريض بالسرطان من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، كان قد قال المدير العام للصحة دلوفان محمد، إن المصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي يبلغ من العمر 49 عاما، وأنه مكث في المستشفى 20 يوما، قبل أن تثبت الفحوصات المختبرية اكتسابه الشفاء التام من الفيروس.

وأضاف :"بالرغم من أن العلم يؤكد أن الفيروس يشكل تهديدا أكبر لكبار السن، والذين يعانون من أمراض مزمنة أو خطيرة، إلا أن الفحوصات الأخيرة للمريض بالسرطان والذي أصيب بكورونا جاءت سلبية، وأكدت خلوه من الفيروس".

ووصلت الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان العراق حتى يوم السبت، إلى 325 إصابة، منها 145 حالة شفاء، و4 حالات وفاة كان آخرها امرأة تبلغ من العمر 65 عاما.

وفي سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، إن مرض كوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا، يمكن أن يصيب المخ بشكل مباشر، حيث يمكن للفيروسات أن تعبر الحواجز وتصل إلى المخ وتصيب الأنسجة.

وأضافت ردا على سؤال أحد الصحفيين في المؤتمر الدوري للكشف عن آخر مستجدات فيروس كورونا، أن الطريقة الثانية هي غير مباشرة، حيث يصيب الرئة ويحجب وصول الأكسجين إلى المخ ما يؤدي إلى الاصابة بغيبوبة، وبمجرد عودة الأكسجين إلى المخ يشفى المريض.

موضوعات ذات صلة:

الكرملين يطمئن الشعب الروسي على صحة بوتين.. ماذا قال؟

382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

اقرأ أيضا