أخطأ 4 أطباء في تشخيص حالتها.. مصاب كورونا يحكي كواليس وفاة زوجته وطفلته بالفيروس

السبت 11 ابريل 2020 | 07:35 مساءً
كتب : علي عرفات

يعيش معظم سكان العالم في حالة ترقب وخوف وحذر، ببسبب فيروس كورونا المستجد، الذي يفتك بالآلاف في جميع أنحاء العالم.

شادي رضا، مصاب بفيروس كورونا وتوفيت زوجته وطفلته حديثة الولادة بسبب الفيروس، يقول: " العدوى انتقلت من خلال شقيق زوجتي إلى الأسرة"، مشيرًا إلى تشخيص حالة زوجته في أول الأمر كان بنزلة شعبية، من قبل 4 أطباء".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه تم إجراء أشعة مقطعية لزوجته على الصدر، فأظهرت وجود فراغات في الرئتين؛ ما جعل طبيب الأشعة يبدي تشككه بأنها مصابة بكورونا، ونصحه بالتوجه إلى مستشفى الصدر، وهناك أجري لها تحليل بعد أخذ مسحة منها، وأوضحت التحاليل إيجابيتها بالفيروس.

وأوضح أنه تم نقل زوجته لمستشفى الحجر الصحي بالعجمي، مشيرًا إلى أنه بعد انتقال العدوى إلى زوجته تدهورت حالتها الصحية؛ لأنها كانت حامل، ومناعتها ضعيفة.

وتابع أنه تم وضع زوجته على جهاز تنفس صناعي، ونصح الأطباء بإجراء ولادة مبكرة لها، حتى يتم تخفيف الأحمال على الرئتين، متابعًا أنه بعد إتمام الولادة، توفيت الطفلة في اليوم التالي.

وأضاف بعد وفاة طفلته، انخفضت نسبة الأكسجين في دم الأم، إلى أن توفيت، لافتا بمجهود القائمين على العمل بمستشفى العزل بالعجمي، ومديريتي الصحة بدمياط والإسكندرية.

واستطرد قائلا: "كل الجهات وقفت معانا في الأزمة دي"، مشيرًا إلى أنه كان يتلقى اتصالات من جهاز الأمن الوطني؛ لمتابعة ما إذا كانت وزارة الصحة تتابع الحالات الصحية للمخالطين للمتوفية.

وختم أن حالته الصحية تتحسن ولكن تحاليله مازالت إيجابية، محذرًا من الاستهتار بكورونا، وأن العدوى من الممكن أن تحدث في لمح البصر كما حدث مع أسرته.

أقرأ أيضا....

القبض على صاحب مصنع بحوزته 2 طن رنجة وفسيخ فاسد ببدر

الحماية المدنية تنقذ عامل إثر اشتعال النيران في شقة سكنية بالجيزة

تأجيل محاكمة متهمي أحداث شغب الوراق إلى جلسة 27 مايو