"نساء مصر": الطبيبات والممرضات يمثلن خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا

السبت 11 ابريل 2020 | 07:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، إن المرأة المصرية تقدم دورا كبيرا ومشاركة فعالة في مواجهة أزمة فيروس كورونا، لا سيما دور الطبيبات والممرضات اللاتي يقدمن دورا كبيرا في رعاية المصابين بالفيروس، وتحملهن المسؤلية الكاملة عن شفائهم، دون خشية التعرض للإصابة، مؤكده ان الدور الذي يؤديه الطبيبات لا يقل عن دور زملائهم الأطباء، فالجميع يشارك في مكافحة تفشي هذا الوباء بكل جهد وإخلاص .

وأكدت العبسي، في بيان لها، أن الطبيبات والممرضات يمثلن في المرحلة الراهنة خط الدفاع الأول للدولة المصرية، وعنصر أساسي في المواجهة، دون خشية الإصابة، الأمر الذي يستوجب من جميع أجهزة ومؤسسات الدولة والشعب تشجيعهن ورفع الروح المعنوية لهن، تقديرا للدور الذي يقومن به الطبيبات لحماية الشعب، ورعاية المصابين، وتقليل فرص انتقال العدوى بين المواطنين.

وطالبت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بتكثيف حملات التوعية لدى المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والالتزام بالمنازل لحين تجاوز هذه المحنة، وكذلك توعيتهم بدور الاطباء والطبيبات في مكافحة الفيروس، وجهودهم في مواجهته حفاظا على صحة المواطنين.

وأنتقدت العبسي، أعتراض بعض الأهالى على دفن الأشخاص الذين توفوا بسبب الإصابة بالفيروس، داخل مدافنهم بالقري، وقالت إن ما حدث مع الطبيبة المتوفاه من رفض بعض الأهالى لدفنها بمقابر العائلة في محافظة الدقهلية لا يعبر عن أصالة وجدعنة المصريين.

وطالبت الدكتورة منال العبسي، وسائل الإعلام بالقيام بدور أكبر لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع الوباء، وكذلك رفع الروح المعنوية للجيش الأبيض من أبنائنا الأطباء والطبيبات موجهة لهم كل الشكر والتحية على ما يقومون به من واجبهم المهنى تجاه الوطن.

اقرأ أيضا