قبل حلول رمضان.. تصريحات جديدة من الأوقاف بشأن فتح المساجد أمام المواطنين

الاحد 12 ابريل 2020 | 11:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان الكريم الذي ينتظره كل المسلمين بأنحاء العالم من العام للآخر ليتفرغون للعبادة والتقرب إلى الله، وبالرغم من ذلك إلا أن هذه المناسبة تأتي هذا العام في ظروف استثنائية يمر بها العالم بأكمله، ليفرضون العديد من الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

لتُعل وزارة الأوقاف، خلال الأيام الماضية عن تعليق الصلاة بالمساجد ووقف موائد الرحمن وصلاة التراويح وغيرها من المناسك الرمضانية، الأمر الذي تسبب في حالة الحزن لدي المواطنين.

وبالرغم من ذلك ليؤكد الدكتور أحمد القاضي المتحدث الرسمي بأسم وزارة الأوقاف، على عدم وجود أي قرارات جديدة تتعلق بفتح المساجد خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن القرار معلق حتى زوال العلة ” وباء كورونا”.

وشدد القاضي – في تصريح خاص لقناة “اكسترا نيوز” اليوم الأحد – على أنه متى يزول خطر وباء فيروس كورونا سيتم فتح المساجد على الفور، مشيرا إلى أنه لا مزايدات على الهيئات الكبرى التي اتخذت قرار غلق المساجد، ولم تتخذه عشوائيا ولا عبثا وإنما جاء بعد مشاورات كثيرة.

وحذر القاضي القائمين على المساجد من تقصير أو ثبوت فتح المساجد وتعريض الجمع إلى انتشار الوباء وإلى الخطر الصحي فإن قرار الوزارة حاسم ورادع بإنهاء الخدمة فورا.

موضوعات ذات صلة

رئيس جامعة حلوان يتفقد مباني المدن الجامعية المخصصة لعزل مرضى كورونا

برلمانية تطالب وزيرة الصحة بتسليم مبنى مركز الكبد بحميات إمبابة

اقرأ أيضا