بالفيديو.. ننشر تسعيرة مافيا المدرسين لبيع مشروعات بحث "التربيةوالتعليم"

الثلاثاء 14 ابريل 2020 | 11:18 مساءً
كتب : علي عرفات

بعد تفشي وانتشار فيروس كورونا فى جميع دول العالم تغير مسار كل شي فى جميع الدول سواء من اقتصاد وصحة وسياحة وتعليم، ومع القرب من انتهاء العام الدراسي واتخاذ الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا استطاعت وزارة التربية والتعليم، إيجاد حلول بديلة الامتحانات حتى يتم نقل الطالب من صف للصف الاخر.

قررت وزارة التربية والتعليم، إجراء مشروعات بحثية لكل مادة، نتيجة لتعليق الدراسة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ولكن هناك بعض المعلمين أصحاب النفوس الضغينة استغلو الموقف وقاموا بترويج إعلانات عن تقديم أبحاث جاهزة بمقابل مادي، للتربح واستغلال أولياء الأمور عن طريق بيزنس بديل للدروس، التي توقفت تماما إثر حملة الدولة على المراكز الخاصة لإغلاقها، حتى لا تكون بديلا للمدرسة لمنع التجمعات.

في السياق ذاته تداوال عددا من رواد مواقع التواصل الإجمتاعي على "فيس بوك"، فيديو لأحد النتهزين لهذه الأزمة وقيامهم ببيع الأبحاث المطلوبة من الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي.

وظهر بالفيديو مدرسين يقومون بتسجل أسماء وبيانات الطلاب من المرحلة الإبتدائية إلى المرحلة الإعدادية للقيام لهم بعمل المشروع البحثي باسعار تتراوح ما بين 50 جنية إلى 100 جنية، مستغلين الأزمة التي تمر بها البلاد في مكافحة فيروس كورونا، وأيضا استغلال عدم وعي بعض الأهالي بكيفية إنشاء وطريقة المشروع البحثي.

واشتكى عدد من أولياء الأمور، بسبب بيع مشروعات البحث من قبل بعض المعلمين والسناتر والمكتبات في كل مكان، بمبالغ مالية تبدأ ب 150 جنيها وتصل حتى 500 جنيها، مؤكدين أن بعض المدرسين الذين لا يوجد لديهم ضمير يقومون باستغلال الأزمة بعمل هذه الأبحاث بدل من الدروس الخصوصية حتى يجمعوا امولال من الطلاب.

أقرأ أيضا....

السيسي يجتمع مع وزير الدفاع ورئيس الأركان وقادة القوات المسلحة.. تفاصيل

جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة

تعرف على جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة