بعد عزلها.. إجراءات احترازية جديدة خاصة بقرية صفط تراب بالمحلة

الاربعاء 15 ابريل 2020 | 09:58 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، توفير أطباء من جميع التخصصات بالتنسيق مع الأدارة الصحية للعمل بمركز طب الأسرة بقرية صفط تراب مع توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية الكافية .

وأكد زين العابدين، في تصريحاته، أنه منذ الإعلان عن عزل قرية صفط تراب عقب تزايد أعداد المصابين بفيروس كرونا ليصبح العدد ٢٣ مصاب تم دخول سيارتين أسعاف لنقل المشتبه في إصابتهم لإجراء التحاليل ودخول جهاز تحليل لصورة كاملة للدم لمستشفى القرية، كما تم تطهير شوارع القرية بواسطة سيارات الحماية المدنية والطب البيطري ضمن الإجراءات الوقائية قامت مديرية الصحة بتوسيع نطاق البحث عن المشتبه في إصابتهم.

وأضاف، أنه تم التنسيق مع أدارة تموين مركز المحلة لتوفير السلع الغذائية اللازمة حيث تم صرف مقررات تموينية منها "١١٠٠ كرتونة زيت " وجار ضخ ٢٨ طن سكر وصرف ٧ أيام دقيق المخابز مقدماً ، كما أنه جار ضخ ٥٠ طن أرز وسمن وتم التنسيق مع تجار سوق الجملة بأرسال كميات من الخضار والفاكهة المطلوبة وتوفير نقطة تطهير ثابتة بواسطة ماكينة رش لتطهير أى سيارات محملة بالسلع الغذائية عند دخولها وخروجها القرية .

وأوضح رئيس مدينة المحلة ، أنه تم التواصل مع مع شركات الأدوية عن طريق التفتيش الصيدلة لتوفير أحتياجات الصيدليات والتنبيه على مسئولى العلاج الحر للمرور على العيادات الخاصة لغرق العيادة التى يتردد عليها أطباء من خارج القرية كما تم تطهير سيارات الميكروباص الخاصة بموقف صفط تراب من الداخل .

وأعلنت مديرية الصحة بالغربية عن عزل قرية صفط تراب وغلق مداخلها ومخارجها ضمن الأجراءات الأحترازية المتبعة فى هذه الحالة مع انتشار قوات الأمن داخل القرية عقب زيادة أعداد المصابين بفيروس كرونا المستجد ونقلهم إلى مستشفى الصدر بالمحلة.

اقرأ أيضا