مجلس سوريا الديمقراطية يتبرأ من تصريحات متحدثه حول إدلب ويقيله

الاربعاء 15 ابريل 2020 | 10:12 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن مكتب الإعلام لمجلس سوريا الديمقراطية، إقالة المنسق الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية في أوروبا إبراهيم إبراهيم، إثر تصريحات تلفزيونية له عن إدلب.

 

وجاء في بيان أصدره مكتب "مسد" الإعلامي أن "السيد إبراهيم إبراهيم المنسق الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية في أوروبا، أدلى بتصريحات لا تمثل مواقف "مسد" وإنما تعبر عن آرائه ومواقفه الشخصية، وبناء عليه فإننا نؤكد للرأي العام أن مجلس سوريا الديمقراطية غير معني بهذه التصريحات وأن السيد إبراهيم إبراهيم تمت إقالته اليوم 15 أبريل 2020 بسبب تلك التصريحات ولم تعد له أي علاقة بنشاط مجلس سوريا الديمقراطية".

وكان إبراهيم قال في حديث تلفزيوني إن 50% من سكان إدلب إرهابيون ويجب قتلهم.

نازحون يعودون إلى إدلب

على الرغم من خطر تجدد القتال، بدأ آلاف النازحين السوريين العودة إلى ديارهم في محافظة إدلب، وبعضهم مدفوع بالخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد في مخيمات اللاجئين المكتظة قرب الحدود التركية.

ويشار إلى أنه حتى الآن لم تُسجل أي حالة إصابة مؤكدة بكورونا في شمال غربي سوريا، لكن الأطباء يخشون من أن البنية التحتية الطبية المدمرة في المنطقة والمخيمات المكتظة ستجعل أي تفش للفيروس يتحول بسرعة إلى كارثة إنسانية.

وفي ظل صمود الهدوء المؤقت، يُقيّم النازحون بين خيارين أصعب من بعضهما، إما البقاء في مخيمات مكتظة للغاية مع خدمات قليلة حيث يمكن أن يكون الانتشار المحتمل للفيروس مهلكاً، أو العودة إلى بيوتهم مع احتمال تجدد المعارك حولها.

كما ذكر منسقو الاستجابة، وهي جماعة إغاثة في شمال غرب سوريا، أن 103 آلاف و459 سورياً عادوا إلى بلدات في حلب وريف إدلب منذ وقف إطلاق النار.

موضوعات ذات صلة:-

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب اللاذقية السورية

سوريا تمدد تعليق الدراسة والجامعات حتى مطلع الشهر القادم

"بعد كشف المستور".. ماعت جروب تتعرض لهجمات إلكترونية من كتائب الإخوان

اقرأ أيضا