بعد عزلها.. مبادرة شبابية لتعقيم منازل المصابين بقرية صفط تراب بالمحلة

الخميس 16 ابريل 2020 | 05:11 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نظم اليوم الخميس، اتحاد شباب صفط تراب، التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، حملة تطهير مكبرة شملت منازل جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا، التي وصل عددها حتى الآن إلى 31 شخصا من أبناء القرية.

وقال محمد علي أحد الشباب المشارك فى الحملة لـ " بلدنا اليوم "، إن أهالي القرية تتعاون مع بعضها لتطهير وتعقيم المنازل والشوارع على نفقتهم الشخصية، وقاموا برش منازل المصابين بفيروس كرونا، وتلك المبادرة تم تنفيذها منذ أيام قبل قرار العزل لتفعيل دور المشاركة المجتمعية لإظهار الروح الإيجابية، التي يتمتع بها أهالي القرية، وحرصهم على تنفيذ التعليمات الوقائية لمنع انتشار الفيروس، فضلاً عن قيام الوحدة بعمل حملات آخرى.

وأعلنت مديرية الصحة بالغربية، عن عزل قرية صفط تراب، وغلق مداخلها ومخارجها، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة في هذه الحالة مع انتشار قوات الأمن داخل القرية عقب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ونقلهم إلى مستشفى الصدر بالمحلة.

وقرر اللواء حاتم زين العابدين، رئيس مركز ومدينة المحلة، توفير أطباء من جميع التخصصات بالتنسيق مع الإدارة الصحية للعمل بمركز طب الأسرة بقرية صفط تراب مع توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية الكافية.

وأكد زين العابدين، أنه منذ الإعلان عن عزل قرية صفط تراب عقب تزايد أعداد المصابين بفيروس كرونا تم دخول سيارتين أسعاف لنقل المشتبه في إصابتهم لإجراء التحاليل ودخول جهاز تحليل لصورة كاملة للدم لمستشفى القرية، كما تم تطهير شوارع القرية بواسطة سيارات الحماية المدنية والطب البيطري ضمن الإجراءات الوقائية قامت مديرية الصحة بتوسيع نطاق البحث عن المشتبه في إصابتهم.

وأضاف، أنه تم التنسيق مع إدارة تموين مركز المحلة لتوفير السلع الغذائية اللازمة حيث تم صرف مقررات تموينية منها "١١٠٠ كرتونة زيت" وجار ضخ ٢٨ طن سكر وصرف ٧ أيام دقيق المخابز مقدماً ، كما أنه جار ضخ ٥٠ طن أرز وسمن وتم التنسيق مع تجار سوق الجملة بأرسال كميات من الخضار والفاكهة المطلوبة وتوفير نقطة تطهير ثابتة بواسطة ماكينة رش لتطهير أى سيارات محملة بالسلع الغذائية عند دخولها وخروجها القرية.

وأوضح رئيس مدينة المحلة، أنه تم التواصل مع شركات الأدوية عن طريق تفتيش الصيدليات لتوفير احتياجاتها والتنبيه على مسئولي العلاج الحر للمرور على العيادات الخاصة، لغلق العيادة التى يتردد عليها أطباء من خارج القرية كما تم تطهير سيارات الميكروباص الخاصة بموقف صفط تراب من الداخل.