رسميًا.. ألمانيا تعلن سيطرتها على فيروس كورونا

الجمعة 17 ابريل 2020 | 07:47 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، الجمعة، أنه تمت السيطرة على وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

قال شبان في مؤتمر صحفي: "يمكننا الآن القول إن الأمر نجح، نجحنا في الانتقال من زيادة حيوية إلى زيادة مستقرة، ومعدلات الإصابة انخفضت بشكل كبير"، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح وزير الصحة، أن ألمانيا أجرت فحص كورونا لحوالي 1.7 مليون شخص حتى الآن.

وحققت ألمانيا نجاحًا جديدا في محاصرة فيروس كورونا، بتراجع غير مسبوق في معدل استنساخ العدوى. لكن الإصابات ارتفعت بشكل طفيف خلال الأيام الثلاث الماضية، وفقًا لموقع قناة "دويتش فيله".

وأعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الجمعة، أن حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفعت بواقع 3380 حالة، وعدد الوفيات بواقع 299 حالة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 138 ألف حالة، والوفيات إلى 4.1 ألف حالة.

وأشارت بيانات صادرة عن معهد روبرت كوخ، وهو وكالة فيدرالية متخصصة في تتبع الأمراض، أن كل مصاب بالفيروس بات ولأول مرّة ينقل العدوى إلى أقل من شخص.

وتراجع معدل العدوى بين شخص وآخر، أو ما يعرف بمعدل استنساخ العدوى إلى 0.7، بعدما كان يصل إلى 3 في شهر مارس، ويوضح هذا المعدل عدد الأشخاص الذين ينقل إليهم الشخص المصاب العدوى في المتوسط.

وقبل ألمانيا هناك دولة أوروبية أخرى أعلنت قبل أيام سيطرتها على كورونا وهي النرويج، حيث أكدت الحكومة النرويجية الاثنين الماضي، أن تفشي فيروس كورونا في البلاد بات "تحت السيطرة".

وحذّرت الحكومة من أنه لا يزال من المبكر تحديد إن كان سيتم رفع القيود التي فرضت لاحتوائه. موضحة أن عدد الإصابات الجديدة تراجع إلى 0,7، مقارنة بـ2,5 في منتصف مارس عندما بدأ فرض إجراءات على غرار حظر المناسبات الرياضية والثقافية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وفقًا لموقع "يورونيوز".

وقال وزير الصحة بينت هوي للصحافيين "يعني ذلك أننا تمكّنا من السيطرة على حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد. ولا يزال من الضروري المحافظة على قواعد احتواء تفشي الفيروس".

موضوعات ذات صلة:-

العراق يُمدد حظر التجوال حتى بداية رمضان

ميركل: بدء العودة للمدارس تدريجيا في ألمانيا اعتبارا من 4 مايو

تركيا.. 115 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الضحايا إلى 1518

اقرأ أيضا