حسان القبي: الوضع في فرنسا كارثي ولا أحد قادر على امتلاك الحقيقة

السبت 18 ابريل 2020 | 11:28 صباحاً
كتب : مدحت بدران

قال حسان القبي، الأستاذ والباحث في الأقتصاد السياسي بالجامعات الفرنسية، أنه لا أحد قادر على امتلاك الحقيقة، وهناك أكثر من سيناريو يوضع على الطاولة أمام ذلك الوباء اللعين والذى أجبر 3 ملايين نسمة على دخول الحجر الصحي.

روايات القصة الملعونة

وتابع: "جميعاً نعرف جيداً عدة روايات لتلك القصة الملعونة والطرح الأول قادم من الصين من مدينة ووهان بخصوص الأطعمة التي كانوا يتناولها السكان المحليين وهى عبارة عن "خفافيش_ثعابين"ولكن تم أستبعاد ذلك الطرح لأن الصينيين يأكلون تلك المأكولات منذ آلاف السنين ولم يحدث لهم شئ".

وأضاف "القبي": "الرواية الثانية أن هذا الفيروس معدل جينياً في مختبر أمريكي ودخل الى الصين عن طريق جنود أمريكيين كانو يشاركون في دورة عسكرية رياضية في ذلك الحين، وفي رواية أخري أنه من المحتمل أن تكون هناك جهة مشغولة هي من سربت ذلك الفيروس حول العالم لتشكيل نظام عالمي جديد، ويقول الأطباء الفرنسيين أن الوضع كارثي في المستشفيات الفرنسية ومن الممكن أن يستمر مدة".

سرطان الحكومة الفرنسية

وواصل: "ذلك الفيروس أصبح سرطان فى أدمغة الحكومة الفرنسية وخاصةً فى الأعلام الفرنسي وما يتداوله المتخصصين ودعنى أقول لك أن دواء الملاريا كان أقترحه عالم فرنسي برفسيسور "ديدييه رأوول" وهو من أكبر العلماء والمعهم والذى قرر منذ الوهلة الأول أعطاء اللقاح لكل المرضي الذين يدخلون عنده المستشفي غير أن الفريق العلمي الذي شكله ماكرون رفض في بداية الأمر مما قد يسببه ذلك اللقاح من أعراض جانبيه مثل فقدان البصر والألتهاب الكبدي والفشل الكلوي ، ورضخ الجميع فى نهاية الأمر وقرر وزير الصحه الفرنسية أعتماد ذلك الدواء في ظل غياب مصل لعلاج الفيروس".

الأتحاد الأوروبي يتخلي عن إيطاليا

وأشار الباحث في الاقتصاد السياسي أن إيطاليا اصبحت بلد منكوب تخلي عنه كل الأوربيين وأن الوضع في فرنسا كارثي والأعداد في تزايد رهيب واذا أستمر الأمر على ذلك سوف تلحق فرنسا بإيطاليا.

موضوعات ذات صلة:-

الصحة العالمية تتوقع زيادة إصابات كورونا في مصر

عالم متوج بـ"نوبل للطب": فيروس كورونا خرج من مختبر صيني

 "تسريبات خطيرة" تكشف تورط المخابرات الأمريكية بشأن كورونا

اقرأ أيضا