كيف واجهت اليابان طلاق فيروس كورونا للمتزوجين؟

السبت 18 ابريل 2020 | 07:10 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد(19) في العديد من دول العالم، استغلت شركة عقارات هذا الفيروس في الترويج عن شققها الفارغة لاستخدامها كملاذ أمن مؤقت للأزواج، الذين يعانون من مشكلات جراء التوتر الناجم عن التدابير الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

قال الشركة اليابانية والتي مقرها طوكيو أنها لجأت إلى تقديم هذا العرض كوسيلة للافتراق بين الأزواج للتشاور قبل التفكير في الطلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، وأوضحت الشركة انها تقدم الوحدات مفروشة بالكامل سواء للعمل أو لمجرد الحصول على بعض السلام الاجتماعى والهدوء.

وكشف المتحدث باسم الشركة في تصريحات صحفية لوكاتلة فرانس برس الإخبارية، أنهم منذ اطلاق الحملة في شهر أبريل الجارى وحتى الآن أصبح لديهم أكثر من 20 عميل ، لافتا إلى أنهم يقدمون استشارات قانونية مجانية للطلاق.

وأشار المتحدت باسم الشركة أن هذه الحملة جاءت عقب انتشار هشتاج "طلاق كورونا" على تطبيق تويتر الياباني في محاولة لإيجاد حلول غير تقليدية لمواجهة هذه الأزمة.

وكانت قد أعلنت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في سبع مناطق بسبب تفشي الفيروس، إلا أن الإجراءات لا تتضمن حظرا على الخروج وقد طلب من السكان تجنب الخروج غير الضروري وأغلقت المدارس كما أن عددا كبيرا من الموظفين يعملون من منازلهم.

وفيما ينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية اواخر العام الماضى، فى مختلف دول العالم، حيث وصلت عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى أكثر من مليونا حالة، وتخطت الوفيات أكثر من 140 ألف حالة، وتسعى دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره.

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

أبرزها علاج الصدفية.. ننشر فوائد قشر الموز العجيبة

صدق أو لا تصدق.. اكتشاف غرفة جندي فرنسي منذ الحرب العالمية الأولى

اقرأ أيضا