كورونا تتسبب في إلغاء حفل عيد ميلاد الملكة إليزابيث

السبت 18 ابريل 2020 | 07:21 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد أعلن الملكة إليزابيث الثانية عن إصابة أحد العاملين فى قصر باكنجهام بالفيروس "كورونا" المستجد كوفيد (19)، قررت الملكة إلغاء الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين، وعدم إقامة أي مراسم خاصة وذلك للمرة الأولى منذ إعتلائها العرش قبل 68 عاما، وجاء ذلك ضمن الأجراءات الأحترازية التى تضعها العائلة البريطانية للحافظ على سلامتهم من انتقال العدوى إليهم.

كما طلبت الملكة إليزابيث ألا تكون هناك طلقات تحية بهذه المناسبة بعد أن استشعرت أن هذا الأمر سيكون من غير اللائق في ظل أزمة إنتشار فيروس كورونا.

وتحية السلاح تكون بإطلاق طلقات فارغة من مواقع مختلفة في أنحاء لندن وهو تقليد تستخدمه العائلة المالكة عادة للاحتفال بمناسبات خاصة مثل الذكرى السنوية وأعياد الميلاد .

وكتب ” كريس شيب ” مراسل قناة (آي.تي.في) على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي عن مصدر قوله :" لن نحتفل بعيد ميلاد جلالة الملكة بأي طريقة خاصة هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا" .

وبلغت بريطانيا ذروة تفشي فيروس كورونا حيث لقي ما يزيد على 14000 شخص حتفهم في البلاد بسبب الفيروس .

ويذكر أن قد صرح الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل في بيان، بأنهما يعتزمان التنازل عن دورهما كـ"عضوين رفيعي المستوى" في العائلة المالكة.

وأشار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل ، بأنهما "سيعملان ليصبحا مستقلين ماديا".

وفى إطار ذلك أكدت بعض التقارير الصحفية، على توتر العلاقة بين الأمير هاري وأخيه الأكبر الأمير وليام، الذين لطالما جمعت بينهما علاقة وثيقة.

ووصلت المؤشرات على الشرخ بين هاري وعائلته إلى ذروتها خلال فترة عيد الميلاد، فبدلا من أي يمضي الأمير هذه المناسبة مع العائلة المالكة كما هو متعارف عليه، قرر الابتعاد مع ميغان وابنهما الرضيع آرتشى، والسفر إلي كندا لمدة 6 أسابيع، حيث عاشت ميغان بضعة سنوات خلال عملها كممثلة في المسلسل الشهير "سوتس".

صدق أو لا تصدق.. اكتشاف غرفة جندي فرنسي منذ الحرب العالمية الأولى

أبرزها علاج الصدفية.. ننشر فوائد قشر الموز العجيبة

اقرأ أيضا