أبيدال يعود للدوري الفرنسي من جديد

الاحد 19 ابريل 2020 | 01:31 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

حقق الفرنسي إيريك أبيدال مدافع برشلونة الإسباني والمنتخب الفرنسي السابق، نجاح كبير كلاعب، ثم الآن سكرتير فني للبلوجرانا، بعد أن اعتزال قبل بضع سنوات.

وشارك أبيدال بالعديد من الصفقات الحالية الآن داخل برشلونة، في مقدمتهم صفقة فرينكي دي يونج الهولندي الشاب القادم من صفوف أياكس أمستردام، ثم المساهمة بصفقة جريزمان المنتقل من فريق أتلتيكو مدريد، بعد صراع قوي بيت البارسا والروخي بلانكوس.

ووفقا لإذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، فقد أرسلت إدارة نادي ليون لإدارة برشلونة طلب لضم إيريك أبيدال للفريق بذات المنصب الموجود به داخل الفريق الإسباني.

وجاء طلب ليون لما يمتلكه أبيدال من خبرات، حيث أن إدارة النادي الفرنسي تسعى خلال قت قصير للعود لمنصات التتويجات وتحقيق العديد من الانتصارات محليا وأوروبيا.

ويملك أبيدال عقدة للعام القادم 2021 لذا، على ليون التواصل بشكل رسمي مع البارسا للحصول على خدمات أبيدال.

وكان أبيدال قريب من الرحيل عن الفريق الكتالوني، بعد الخلافات والمناشبات بالآونة الأخيرة مع ليونيل ميسي قائد الفريق، إلا أن بارتوميو رئيس النادي صحح الأوضاع وقرر استمرار النجم الفرنسي.

الجدير بالذكر أن إيريك أبيدال، قد سبق له حمل لواء قميص ليون من العام 2004 وحتى العام 2007K ، ثم الانتقال بعدها لصفوف برشلونة وبداية مسيرته الاحترافية المميزة، التي حصد خلال لقبين لبطولة دوري أبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

* محمد صلاح

لعب في الدور الإنجليزي قرابة الثلاثة مواسم ونجح باصطياد لقب هداف البريميرليج موسمين على التوالي، حتى وصل لمنافسة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جوائز أفضل لاعب بالعالم وأوروبا كذلك هو ثاني عربي يفوز بدور أبطال أوروبا ويحرز هدف بالنهائي ليكون هدف برشلونة وريال مدريد، حتى باتت قيمته التسويقية 120.00 مليون متفوقا على لاعبين بحجم رونالدو وميسي.

* هاري كين

بات هاري كين قائد منتخب إنجلترا ونادي توتنهام هوتسبير هدف مانشستر يونايتد وريال مدريد، إلا أن قيمته التسويقية 120.00 مليون يوو.

* كيفين دي بروين

نجح الموسيقار البلجيكي بلفت الأنظار له بقوة، عبر بوابة تشيلسي رغم قلة التوهج، الذي هو عليه الآن حتى عاد مجددا من فريق فولفسبورغ الألماني لبوابة مانشستر سيتي والتألق رفقة الداهية بب جوارديولا مدرب الفريق، إلا أنه لا توجد عروض وواضحة لدى اللاعب ولكن الكثير يرغب بضمه ليسعل الصراع وترتفع قيمته التسويقية 120.00 مليون يورو.

موضوعات ذات صلة:-

أغلى 10 لاعبين في العالم بعصر الكورونا

حتحوت: فايلر رفض تعاقد الأهلى مع البرازيلي كينو

إبراهيم سعيد: تصرفات حسام حسن أفقدته الكثير

اقرأ أيضا