كيف تقضي احتفالات شم النسيم داخل المنزل بطرق غير تقليدية؟

الاحد 19 ابريل 2020 | 01:35 مساءً
كتب : دينا شفيق

يعيش العالم حاليا في حالة من الرعب والخوف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مما أجبر عدد كبير من الدول من تطبيق قانون الحظر الجزئي للحد من انتشار فيروس كورونا، ومع حلول عيد شم النسيم، اعتاد المصريون على تطبيق طقوس معينة لاحتفال بعيد شم النسيم، فمن المعتاد أن يخرج المواطنون للشوارع وتجمعون في الحدائق، ولكن هذه المرة ليس امامنا سوى الالتزام بالتعليمات مع عدم التنازل عن الاحتفالات وممارسة طقوس شم النسيم ولكن فى المنزل دون الخروج إلي الشوراع والاحتكاك الذي ينتج عنه انتشار فيروس كورونا، وسوف نستعرض لكم في التقرير التالي كيفية قضاء شم النسيم في المنزل بأفكار غير تقليدية.

طرق غير تقليدية لمساعدتك في قضاء شم النسيم

لعبة البيض

تعتبر لعبة البيض من الطقوس الأساسية في أعياد شم النسيم، فمن الممكن أن نلون عدد من البيض المسلوق وكتابه عليه أسم كل فرد في العائلة، أو إخفاء سلة البيض فى مكان معين بالمنزل والفائز هو من يعثر عليها وتكون له مكافأة معينة.

كما يوجد لعبة أخري وهى مسابقه أجمل بيضة ملونة والفائز له مكافأة معينة، و غيرها من الألعاب التى يمكن أن ابتكارها لاستمتاع بعيد شم النسيم.

شم النسيم

كيكة شم النسيم

كيكة شم النسيم أو كما يطلق عليها فطيرة العيلة، يمكن إعدادها بمشاركة أفراد الأسرة ، وكل فرد من أفراد الأسرة يضع اللمسات الخاصة به في الكيكة، فبالرغم من بساطه العمل إلا إنه يدخل السرور لدي كل افرادها لشعورهم بالتعاون والمشاركة في شئ واحد.

شم النسيم

أكلة فسيخ مع الأهل والجيران

تعتبر أكلة الفسيخ والرنجه ملكة هذا اليوم ..فإذا كنت تعاني من تفكك في الأسرة فعليك تحضير أكله الفسيخ اللذيذ وأذهب إلي بلكونة منزلك وجهز مائدة الطعام وشارك جيرانك بها ليتشجعوا لعمل نفس الشئ ويمكنكم بهذا الوضع الشعور بانكم معا فهو شعور يساوى الكثير.

شم النسيم

لا استغلال السينما .. وشاهد التلفزيون

من طقوس المصريين الذهاب إلي السينما في مثل هذا اليوم بالرغم من إرتفاع تذكرة السينما، ولكن مع فرض قانون الحظر أعلنت منصات متعدة عن إعلان خريطة برامجية درامية مميزة تساعدك على قضاء وقت ممتع في المنزل ، وذلك تشجيعا منها لبقاء المواطنين في المنزل والقضاء على كورونا.

اكلة فسيخ أون لاين.. مع العيلة احلى

معروف أن هناك كثير من الأسر لا تحب أكل وجبة الفسيخ في الحدائق، إلا انهم يكونوا حرصين على تجميع بعضهم البعض في منزل الأب او الأم ويتناولوا هذه الاكلة معا.. ولكن اذا كنا فى وقت يصعب فيه اداء هذه الطقوس معا فعليكم بادائها اونلاين من خلال اى موقع من المواقع التى تتيح الاتصالات بالكاميرا وبشكل مجاني.

فطيرة

أزرع زرعة .. تحصد معنى

ليكون يوم شم النسيم يوم سامي واستغلالة بطريقة مفيدة، يمكننا تعليم أطفالنا زرع زرعة صغيرة في البلكونة، ولتكن بصل او فول او حمص ، فالهدف الأساس منها تعليم اطفالك ان يكون لكل منهم اصيص فى البلكونة و أن يخلد المعنى فى اذهانهم.

شم النسيم

هاني الناظر يوضح الطريقة الصحيحة لأكل الرنجة والفسيخ

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إنه يجب على المواطنين أن يلتزموا منازلهم، وعدم قضاء شم النسيم في الخارج، معقبا: "لو خرجنا هنشم كورونا".

وأضاف الناظر خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الفسيخ أكلة غير صحية، معلقًا: "ليه ناكل أكل بايظ"، مؤكدًا أن ما يُقال بشأن أن تناول الفسيخ يقوي المناعة "تخريف"، وليس كلامًا علميًا، ولا يقاوم كورونا كما ينتشر على السوشيال ميديا.

وأضاف رئيس المركز القومي للبحوث سابقا: "بلاش فسيخ حفاظا على صحتنا، ده سمك فاسد، وما ينطبق على الفسيخ ينطبق على الملوحة"، لأنه يسبب التسمم ومشاكل جلدية خاصة أن المستششفيات حاليًا في فترة طوارئ، موضحًا أنه لا مانع من تناول الرنجة بشرط تسويتها على النار.

اقرأ ايضا : "أمام البحر".. صافيناز تثير الجدل الجدل من الحجر الصحي

اقرا ايضا : خبيرة تجميل عالمية تقضي حاجتها بملابسها.. والسبب

اقرا ايضا : فيفي عبده تكشف لأول مرة عن سر طلاقها