فض أكبر أسواق ببيهتم في حي شرق شبرا الخيمة

الاحد 19 ابريل 2020 | 03:46 مساءً
كتب : محمد ضوه

شنت أجهزة حي شرق شبرا الخيمة، اليوم الأحد، حملة مكبرة لفض سوق عودة والعرب، أحد أخطر التجمعات الخطيرة، ومصدر زحام كبير في منطقة بهتيم بالحي.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية، للسيطره والحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، تنفيذًا لتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

قاد الحملة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق، بمشاركة الإدارات المعنية، وبمعاونه شرطة قسم ثان شبرا الخيمة، حفاظًا على صحة وسلامه المواطنين، واستكمالا لحملات منع التكدسات، ونجحت الحملة في فض سوقي عودة والعرب.

قال رئيس الحي، إنه يتم فض جميع أماكن التجمعات التي قد تكون أحد المسببات لانتشار العدوى، في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازيه لتقليل والحد من انتشار الأمراض، ولاسيما فيروس كورونا بهدف مواجهة التجمعات والزحام.

وأضاف رئيس الحي، أنه جرى تعيين فرق متابعة على مدار الساعة، بدائرة الحي، بالمرور على الأسواق للتأكد من التزام الجميع بقرارات الإغلاق، مشيرًا أنه سيتم تغليظ العقوبات على المخالفين، لأن الأمر يتعلق بصحة المواطنين.

وأضاف أنه جرى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير احتياجات المواطنين، بدون زحام، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، لاسيما وأن التجمعات أصبحت تشكل خطرا بالغا على المواطنين.