محافظ البحيرة يشكر العاملين بالقطاع الصحي والأجهزة الأمنية

الاحد 19 ابريل 2020 | 04:55 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

تقدم اللواء، هشام آمنة، محافظ البحيرة، للإخوة المسيحيين وجميع المواطنين بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وان يمن عليها بالامن والمحبة والسلام .

وأكد، "امنة"، على الإلتزام بتطبيق كافة قرارات رئيس الوزراء فيما يخص منع الاحتفال بشم النسيم، للحد من إنتشار فيروس كورونا، وتطبيق جميع المراكز والمدن لكافة الإجراءات الاستباقية والاحترازية في هذا الشان ومنها الغلق الكامل لجميع المتنزهات والحدائق العامة ، ومنع التجمعات نهائياً يوم الإثنين بغلق جميع المحال التى ينطبق عليها قرارات الغلق مع إيقاف جميع وسائل النقل العام وكل أتوبيسات الرحلات في شم النسيم للحد من الكثافات .

وشدد المحافظ، على تكثيف الحملات التموينية على المخابز وجميع المحال وخاصة محلات بيع الأسماك المملحة للتأكد من مدى صلاحيتها مشيرا الى تحرير اكثر من 3700 محضر خلال شهر لمحال ومخابز مخالفة لضبط وردع المخالفين والحفاظ على صحة المواطنين

وقدم اللواء المحافظ الشكر والتقدير لرجال الداخلية بالمحافظة، وعلى رأسهم اللواء مدير الامن على الجهود الكبيرة التى يبذلها رجال الأمن لتحقيق الانضباط بالشارع البحراوي، وتطبيق كافة القرارات الاحترازية مؤكد على التعاون والتنسيق المستمر مع المحافظة في هذا الشان.

وأشار المحافظ إلى انتظام العمل والإنتاج بجميع المشروعات وإستمرار عمل المصانع بكامل طاقتها، والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية للتعامل مع أزمة فيروس "كورونا"، حفاظاً على المواطنين العاملين فى تلك القطاعات .

وشدد، على تكثيف الحملات المكثفة والمكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وردع المخالفين وخاصة خلال أيام الأجازات والأعياد والعطلات الرسمية .

وأشار محافظ البحيرة، على أن جميع أجهزة الدولة تعمل في كافة الاتجاهات وعلى مختلف الاصعدة تحت القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطن وتلبية كافة احتياجاته، مشيرا إلى أننا نثق في مدى وعى وقدرة المواطن البحراوى في الالتزام بكافة القرارات الاحترازية والتى تهدف في المقام الأول الحفاظ على أمنه وسلامته.

وأشاد "آمنة"، بمنظومة الصحة على ارض المحافظة وما تقوم به الأطقم والأجهزة الطبية، في مواجهة فيروس كورونا المستجد موجها الشكر لمديرية الصحة ومستشفى الصدر بدمنهور وجميع العاملين بالقطاع الصحى كمنظومة متكاملة ومحترمة

مشيدا بمستشفى كفر الدوار العام كأول مستشفى متخصص للحجر الصحى لمصابى كورونا بدلا من نقل المصابين لمستشفيات أخرى خارج نطاق المحافظة

واكد المحافظن على التواصل المستمر مع الدكتور، يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة، والدكتور، ياسر زايد مدير المستشفى للعمل على تلبية كافة احتياجات المستشفى وللفريق المعاون و للعاملين من الفريق الطبى والفنى والإدارى بالمستشفى والذين انطلقوا في مهمتهم للتواجد داخل قلب المستشفى وخدمة الحالات من أبناء المحافظة بكل جدية والتزام وحرفية شديدة.

وأشار إلى أنه تم إتخاذ كافه الإجراءات الإحترازية والوقائية ورفع كفاءة المستشفى وتعقيمها ورش المنطقه المحيطة بها وتنظيفها وتدريب طاقم الاطباء والتمريض العاملين بها على اجهزة التنفس الصناعي والرعاية الحرجة وذلك لاستقبال الحالات المصابة بـفيروس كورونا المستجد .

 

اقرأ أيضا