كورونا في إسرائيل.. ارتفاع عدد المصابين إلى 13654 حالة

الاثنين 20 ابريل 2020 | 10:33 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الأثنين، نقلا عن وزارة الصحة الإسرائيلية أنه قد ارتفع عدد امصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى 13654 إصابة و 173 حالة وفاة.

ومن جانبها، كانت قد أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه قد تم تسجيل اليوم الاثنين 136 إصابة ووفاة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أوضحت الوزارة في بيان لها، أن هناك 150 حالة خطيرة، بينها 144 على أجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى 134 حالة متوسطة و9326 حالة طفيفة و3872 حالة شفاء.

وكان إجمالي الإصابات التي سجلتها إسرائيل بحلول صباح أمس الأحد 13362، ما يعني أن العدد ارتفع بواقع 292 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكان قد وصل إلى ميدان رابين وسط تل أبيب، مساء الأحد، نحو 2000 مشارك في احتجاج "الأعلام السوداء" ضد فشل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، طالبت خلالها الشرطة بتعليم أماكن وقوف المحتجين حرصًا على المسافة المطلوبة بينهم في ظل انتشار كورونا، وإلزام المشاركين ارتداء الكمامات الطبية.

وتحدث في المظاهرة كل من نواب الكنيست يائير لابيد، موشي يعالون، ويائير جولان وأيضًا وزير القضاء السابق دان ماريدور ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة.

ووزع المنظمون على المشاركين كمامات كتب عليها "وزير الإجرام" وقامت الشرطة بإغلاق حركة السير بالطريق المؤدي إلى الميدان نظرًا لزيادة المشاركين.

واحتج المتظاهرون على المفاوضات لإقامة حكومة وحدة بين بنيامين نتنياهو وبيني جانتس، وحملوا لافتات كتب عليها "ننقذ الدولة، نحارب الفساد"، "دكتاتورية"، "لا يوجد لدى دولة أخرى".

موضوعات ذات صلة:

خبير دولي: سنشاهد نهاية العولمة بعد أزمة كورونا

لجنة الأزمة الأمريكية تفجر مفاجأة بشأن إصابة المتعافين بكورونا مجددًا

اقرأ أيضا