رئيس البرلمان يهاجم الحكومة.. الفلاح سقط من حساباتكم

الثلاثاء 21 ابريل 2020 | 05:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الفلاح سقط من حسابات الحكومة رغم أنهم الفئة المسئولة عن المأكل والمشرب، وتعمل فى صمت، وعلى الرغم من ذلك لا يتكلمون ولا يطالبون بحقوق.

وأضاف رئيس البرلمان، أثناء الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الدولة مرت بثورتين، وهذه الفئة هى الطبقة الوحيدة التى كانت تعمل فى ظل هذه الأزمة، فهم يعملون ومع ذلك لا يتكلمون.

وأشار على عبد العال إلى أن الفترة المقبلة كانت ستشهد مزايا تقدم لكل المواطن، ولكن ننتظر الظروف التى نمر بها، مؤكدًا أن القيادة السياسية كانت شجاعة فى اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادى، التى تمت فى التوقيت المناسب.

وتابع "بعد زوال هذه الجائحة ستكون مصر موطنا لكثير من الاستثمارات، ولكن علينا الاهتمام بالزراعة والصناعة؛ فهما العاملان اللذان يقوم عليهما الاستثمار".

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع قانون بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة (8 مواد): 

وجاء في تقرير لجنة القوى العاملة، الذي استعرضه الدكتور علي عبد العال، إنه تحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة بين جموع العاملين بالجهات الإدارية بالدولة فإن مشروع القانون يتضمن إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

وتابع عبد العال:" تقدر بنسبة 12% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيه شهريًا اتساقًا ما هو مقرر للمخاطبين بقانون الخدمة ودون حد أقصى أيضًا".

اقرأ أيضا