جاكرتا تمدد قيود العزل الاجتماعي في رمضان

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 04:00 مساءً
كتب : وكالات

قال حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الأربعاء، إنه سيمدد إجراءات العزل العام المفروضة على نطاق واسع لمدة شهر إضافى حتى 22 مايو ، كما سيتخذ الإجراءات التي تضمن أن يصلي الناس فى المنازل خلال شهر رمضان للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الحاكم أنيس باسويدان في مؤتمر صحفي تم بثه عبر الإنترنت "سيكون رمضان هذا العام مختلفا. نصلي في العادة في المساجد، لكننا سنبقى في المنازل هذا العام". ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان في وقت لاحق من هذا الأسبوع في أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان في العالم.

وفى الوقت الذى لم تفرض فيه جاكرتا العزل التام، قال باسويدان إنه سيزيد من تطبيق القيود المعمول بها والتى تشمل الحد من التجمعات العامة.

تطهير العاصمة

ونفذت السلطات الإندونيسية، خطة تعقيم شوارع العاصمة الإندونيسية جاكارتا، فى محاولة منهم للحد من انتشار فيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19"، و ذلك من خلال نشرها لعدة سيارات تقوم بتطهير و تعقيم شوارع جاكرته، و من جهتها، أعلنت وزيرة الخارجية الإندونيسية اليوم الثلاثاء، إن الحكومة قررت منع دخول الأجانب إلى البلاد أو مرورهم عبرها من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزيرة ريتنو مارسودى إنه سيتم استثناء الأجانب الذين يحملون تصاريح إقامة وبعض الزيارات الدبلوماسية من الحظر. وأضافت أن الحكومة تستهدف إصدار قواعد الحظر اليوم الثلاثاء.

موضوعات ذات صلة:-

 "تسريبات خطيرة" تكشف تورط المخابرات الأمريكية بشأن كورونا

عالم متوج بـ"نوبل للطب": فيروس كورونا خرج من مختبر صيني

الصحة العالمية تتوقع زيادة إصابات كورونا في مصر

اقرأ أيضا