السيسي: مصر الآن بصدد الانتهاء من 5 أنفاق

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 04:30 مساءً
كتب : دينا سليمان

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن شراء مصر ماكينات حفر كان حلما بعيدًا، معقبًا: "كانوا بيقولوا معقول هنشتري مكن من برة.. بس أنا قولتلهم هنجيب المكن".

وأشار "السيسي"، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمناسبة الاحتفال بأعياد تحرير سيناء، إلى أن مصر الآن بصدد الانتهاء من 5 أنفاق، وأصبح لدينا خبرة، مضيفا: "أي حاجة صعبة ندخل فيها بفضل الله، وبالعلم، وبالإرادة وبالإخلاص.. ولازم ربنا هيساعدنا وننجح".

في سياق متصل أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة ملتزمة تجاه إعادة المصريين العالقين في الخارج بسبب فيروس «كورونا».

وقال الرئيس، خلال افتتاح مشروعات تنموية بالسويس، الأربعاء: "أطمئن المصريين.. حتى لو كانت ظروفنا صعبة مش هنسيبكم".

وأكد الرئيس أن أنفاق قناة السويس كانت حلم فى إنشائها بأيد وماكينات مصرية وبتكلفة مخفضة، مضيفًا "الحلم كان بعيدا علينا، خصوصًا وأننا كنا هانشترى ماكينات من الخارج"، مؤكدًا "اكتسبنا الخبرة فى إنشاء الأنفاق".

عرضت قناة دي إم سي والأولى مقطع فيديو، يوضح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للسويس وذلك لافتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بالسويس.

تستقبل محافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي ووفد من كبار الزوار، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، بمناسبة الاحتفال بأعياد تحرير سيناء، إن الزيارة تشمل افتتاح سحارة سرابيوم و مصرف المحسمة.

و الزيارة ستشمل، دخول الرئيس من البوابة الرئيسية لقاعة الاستقبال بشرق القناة، والاستماع لشرح ماكيت يوضح أهمية المشروعات المنتظر افتتاحها، كذلك تفقد المحطة والسحارة وغرف التحكم والأرشيف.

ومن المنتظر أن تشارك وحدات هيئة قناة السويس، في عمل عروض بحرية بالتزامن مع فعاليات مراسم افتتاح المشروعات القومية.

اقرأ ايضا..

السيسي يوجه رسائل هامة للمواطنين.. ماذا قال؟

الرئيس السيسى: أنفاق قناة السويس حلم تحقق بأيد مصرية و بتكلفة مخفضة

اقرأ أيضا