"مطبخ بلدنا" يقدم طرق صنع العصائر والمشروبات في رمضان

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 07:50 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أيام تفصلنا عن دخول شهر رمضان، وتصاب العديد من النساء بالحيرة في اختيار العصائر و المشروبات التى يتم تقديمها مع الطعام يوميا وخاصة في وجبة الأفطار في الشهر الكريم، ولذلك نقدم لكم في السطور التالية طرق عمل العصائر.

طريقة تحضير عصير بلح باللبن:

مقادير عصير بلح باللبن:

2 كوب لبن بلح رطب مخلى سكر

طريقة تحضير عصير بلح باللبن:

إضربى جميع المكونات فى الخلاط .

صبى العصير فى كاسات.

يقدم باردا.

طريقة عمل مشروب قمر الدين:

قم بتقطيع شرائح قمر الدين إلى قطع متوسطة في الحجم، وضعها مع 3 أكواب من الماء في إناء على النار الهادئة، وإضافة السكر حسب الرغبة، وتترك حتى ذوبان قمر الدين، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد، وتضاف إليه الماء، مع ملعقة من ماء الورد، والتقليب جيداً، ثم ضع المشروب في الخلاط الكهربائي واخلطه جيداً، ويتم صب المشروب في أكواب التقديم مع الثلج المجروش، وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل عصير الخروب الطبيعي:

ضع ربع كيلو من خروب مجروش، مع السكر حسب الرغبة في إناء على النار الهادئة مع التقليب حتى كرملة السكر، ثم أضف لترا من الماء الدافئ إليه، ويترك على النار الهادئة لمدة ثلث ساعة، ثم يصفى الخروب، وبعدها قم بوضع الخروب الناتج مع لتر آخر من الماء، ويترك على النار مرة أخرى مدة ثلث ساعة حتى الغليان، ويصفى مرة أخرى، ونتركه تهدأ حرارته ثم يوضع في وعاء بالثلاجة حتى يبرد المشروب لحين تناوله على الإفطار.

طريقة عمل مشروب الكركديه:

ضع كوبين من أوراق الكركديه مع لتر ماء في إناء على النار، ويترك إلى الغليان، ثم يرفع من على النار، ويترك لمدة 3 ساعات للنقع، ثم قم بتصفية الكركديه جيداً، وأضف الماء البارد، والسكر حسب الرغبة، وقلب المزيج جيداً حتى ذوبان السكر، ثم ضع العصير في وعاء بالثلاجة لحين الإفطار، وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل السوبيا طريقة عمل مشروب السوبيا:

ضع لترا من الحليب السائل مع 3 ملاعق كبيرة من السوبيا البودرة، وملعقة كبيرة من الحليب البودرة في الخلاط الكهربائي، واخلط المزيج جيداً، ثم أضف السكر حسب الرغبة، والفانيليا، والثلج المجروش، وقم بالخلط جيداً حتى الحصول على المزيج المتجانس، ثم صب المشروب في أكواب التقديم، وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل مشروب التمر الهندي:

ضع مقدار كوب من التمر الهندي مع 3 أكواب من الماء، ويترك منقوعا في الماء، ثم يتم فركه باليدين جيداً حتى خروج جميع عصارة التمر الهندي منه في الماء، ثم قم بتصفيته، وأضف إليه لتر ماء أو أكثر حسب الكثافة المطلوبة، ونصف ملعقة ماء ورد، وكوبا من السكر الناعم، ثم ضع المكونات في الخلاط الكهربائي، واخلطه جيداً، ثم ضعه في وعاء بالثلاجة حتى الإفطار وبالهناء والشفاء.

فوائد تناول العصائر الطبيعية على الإفطار في رمضان:

1-تعوض الجسم عن السوائل التي فقدها أثناء الصيام.

2-غنية بالسكريات الطبيعية التي تمنح الجسم النشاط والحيوية والقدرة على استكمال الصيام في اليوم التالي.

3-تعمل على ترطيب الأمعاء، وتحميها من الإصابة بالالتهابات وتحسن أداء الجهاز الهضمي وتحافظ على صحة المعدة.

4-غنية بنسبة هائلة من الفيتامينات، والمعادن الغذائية، المفيدة للحفاظ على الصحة.

تزويد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من السرطان.

5-تناول العصائر الطبيعية على الإفطار يمد الجسم بفيتامين C، الذي يعمل على الحفاظ على الجهاز العصبي.

6-تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، وإنقاص الوزن إذا كانت غير محلاة.

بعد انهياره بأمريكا.. ننشر أسعار الذهب في مصر

هاني الناظر يحذر المصريين من الخروج لهذا السبب

اقرأ أيضا