كيف تحمي نفسك من جائحة كورونا؟

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 09:13 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 65 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ويمكنك الحفاظ على عن طريق تنظيف وتطهير الأسطح التي تُلمَس بكثرة، مثل الطاولات ومقابض الأبواب والأثاث ومفاتيح الإضاءة والمكاتب والمراحيض وصنابير الماء والأحواض وافعل ذلك يوميًا إذا كان في منزلك شخص مصاب بكوفيد19.

ووفقا لموقع "مايو كلينك" ابدأ بارتداء القفازات قبل التنظيف والتعقيم، ويفضل استخدام قفازات أحادية الاستخدام لكي تتخلص منها فورًا بعد الانتهاء منها إذا لم تملك سوى قفازات قابلة لإعادة الاستخدام، فلا تستخدمها لأي أغراض أخرى، اغسل يديك بعناية كبيرة بعد نزع القفازات.

التنظيف بالماء والصابون كفيل بإزالة الأوساخ وتقليل عدد الجراثيم على الأسطح بعد ذلك، يمكنك وضع مادة مطهرة على تلك الأسطح لإزالة أي جراثيم متبقية.

تُوفر وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) لائحة بالعديد من المطهرات، التي يمكن استخدامها ضد كوفيد 19 رغم أن هذه المنتجات لم تُختبَر على هذا الفيروس تحديدًا، من المعروف أنها فعالة ضد فيروسات أخرى يُعتبر قتلها أصعب.

ابحث عن المنتجات المحتوية على عناصر فعالة مثل الإيثانول أو بيروكسيد الهيدروجين أو الأمونيوم الرباعي إذا كنت في الولايات المتحدة، تحقق من احتواء ملصقات العبوات المعقِمة على أرقام تسجيل المنتج في وكالة حماية البيئة الأمريكية.

اقرأ واتبع تعليمات المنتَج، بما في ذلك الاحتياطات اللازم اتخاذها عند استخدامه وينبغي ترك العديد من أنواع المطهرات على الأسطح المطلوب تعقيمها مدةً معينةً من الزمن لتأخذ مفعولها.

وتسمى تلك المدة "فترة التلامس"، تحقق من ملصق المنتج للاطلاع على التفاصيل بشأن ذلك وتأكد أيضًا من تدفق الهواء بشكل جيد في الغرفة عند استخدام أي نوع من المطهرات.

للوقاية من الفيروس يجب أن تعقم نفسك باستمرار، وهناك الكثير من أنواع الكحوليات المغشوشة والصالحة للاستخدام ويعتبر الكحول الإيثيلي هو سائل شفاف عديم اللون والمكون الأساسي في المشروبات الكحولية، و الإيثانول هو أيضًا عنصر في مجموعة من المنتجات ، من العناية الشخصية ومنتجات التجميل إلى الدهانات والورنيش إلى الوقود، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في القضاء على الجراثيم ويستخدم في الوقاية من الفيروسات كـ فيروس كورونا.

ووفقا لما نشره موقع health هناك طريقة يمكنك من خلالها الكشف عن الغش في الكحول الإيثيلي المائي بناءً على تحليلها ، عن الطريقة فيمكنك إشعال كمية صغيرة من الكحول وعند إعطائه لون لهب برتقالي يكون كحول ايثيلي غير مغشوش، وإذا أعطى لهب شفاف يكون ميثيلي أي مغشوش.

والكحول السليم يتطاير بشكل سريع والكحول الثابت يعتبر مغشوش وفور وضعه على الجلد يشعر الشخص بالبرودة والتطاير والانتعاش نتيجة لـ تقليل الحرارة الجسم تلقائيًا، وإن لم يحدث ذلك فمن الممكن أن يكون مغشوش.

للحماية من "كورونا".. كيف تكتشف الكحول السليم؟

بعد انهياره بأمريكا.. ننشر أسعار الذهب في مصر

اقرأ أيضا