واشنطن تكشف حقيقة وفاة جنودها بفيروس كورونا في الكويت

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 09:38 مساءً
كتب : دعاء جمال

خرجت السفارة الأمريكية لدى الكويت، اليوم الأربعاء، لتنفي وفاة الجنود الأمريكيين لديها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأصدرت السفارة الأمريكية، بيانا أكدت فيه، أن الحكومة الأمریكیة تقوم بتعزیز إجراءاتھا الاحترازیة وتنسق مع السلطات الكویتیة، لضمان سلامة الجمیع.

وأضافت السفارة : "على عكس التقاریر الصحفیة السابقة التي ادعت ذلك، لم تسجل أي إصابات بالفیروس المستجد بین أفراد الجیش الأمریكي في الكویت"، موضحة أن الإصابة ثبتت على عدة مقاولین ممن عملوا في معسكر "عریفجان" وجاءت نتائج فحوصاتھم إیجابیة، وھم الآن تحت رعایة وإشراف وزارة الصحة.

وأعربت السفارة عن شكرھا للحكومة الكویتیة على شراكتھا القویة، مؤكدة مواصلة العمل معھا لمكافحة انتشار الفیروس.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء، تغريدة قال فيها: إنه "سيوقع أمرا تنفيذيا بوقف الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 60 يوما على الأقل".

وبرر ترامب هذه الخطوة؛ بأنه يريد الحفاظ على الوظائف للمواطنين الأمريكيين في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقال ترامب، أمس الثلاثاء، إن هذا الإجراء سوف ينطبق فقط على الذين يدخلون أمريكا وفقا لما يطلق عليه "البطاقة الخضراء"، هو التصريح الذي يمنح الإقامة الكاملة في أمريكا.

وأضاف أنه سوف يكون هناك بعض الاستثناءات، وأنه يريد ضمان حصول المواطنين الأمريكيين "أولا" على الوظائف عندما يفتح الاقتصاد مجددا بعد رفع إجراءات الإغلاق.

وتأتي الولايات المتحدة في قائمة الدول الموبوءة من حيث عدد الإصابات والوفيات (819,175 إصابة و45,343 وفاة حتى الآن)، فيما تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية، وتليها إيطاليا، وفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز".

موضوعات ذات صلة:

الصحة الجزائرية تسجل 99 إصابة جديدة بكورونا

أبو مازن يهنئ الشعب الفلسطيني بحلول شهر رمضان.. ويهدد إسرائيل

اقرأ أيضا