ضبط 5 أطنان أسماك مملحة فاسدة فى حملات امنية

الخميس 23 ابريل 2020 | 09:40 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى .

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 9 قضايا فى مجال بيع الأسماك المملحة والمدخنة بمحافظات (القاهرة– الإسكندرية – البحيرة - سوهاج) بإجمالى مضبوطات (5,131 طن "أسماك مُدخنة ومملحة) مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية طبقًا لتقرير اللجان المرافقة للمأموريات .

وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، وإتساقًا مع جهود أجهزة الدولة للتصدى لتداعيات إنتشار فيروس "كورونا" ، ومحاولات البعض لاستغلال تلك الظروف لتحقيق أرباح مادية غير عابئين بإحتياجات وصحة المواطنين.

الحكومة تعقد اجتماعًا جديدًا لإصدار قرار بشأن حظر التجوال في رمضان

ينتظر الجميع اليوم مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الذى سعلن موعد حظر التجوال الجديد بداية من غدًا الجمعة أول أيام شهر رمضان.

و قال الإعلامى أحمد موسى، فى حلقة أمس الأربعاء إن الحكومة في اجتماع لإصدار قرار بتوقيت حظر التجوال، موضحًا ان هذا القرار سيتم إصداره اليوم الخميس.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن التوقعات تؤكد أن الحظر سيكون قبل الإفطار وليس من الثامنة مساءً، موضحًا توقعاتى الشخصية تؤكدًا أن الحظر من الممكن أن يكون من السادسة أو السابعة.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى أصدر قرارا بتشغيل المخابز من 9 لـ 5 خلال شهر رمضان.

اقرأ المزيد..

لماذا تختلف الدول العربية في رؤيتها لـ الهلال؟.. المفتي يجيب

وزيرالاوقاف: "سأصلي الجمعة أول أيام رمضان ظهرا في بيتي"

اقرأ أيضا