الصحة العالمية تُعلن بيان تُحذر فيه المواطنين بسبب كورونا

الخميس 23 ابريل 2020 | 11:51 صباحاً
كتب : وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن مكافحة فيروس كورونا المستجد ستكون طويلة الأمد ولن تنتهي الأن بينما تشهد الولايات المتحدة تصاعدا في الاستياء، وتستعد أوروبا لتخفيف إجراءات العزل وسط قلق على الوضع الاقتصادي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادانوم جيبريسوس الأربعاء في مؤتمر صحفي عبر الفيديو: "لا يخطئن أحد: أمامنا طريق طويل. هذا الفيروس سيكون معنا لفترة طويلة".

ويخشى مدير المنظمة التابعة للأمم المتحدة خصوصا تراخيا في المعركة ضد الفيروس الجديد الذي أودى بحياة أكثر من 180 ألف شخص في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي.

وقال من مقر المنظمة في جنيف إن "الخطر الأكبر الذي نواجهه اليوم هو التهاون" أمام الوباء العالمي، مشيرًا إلى أن "العناصر الأولية تبين أن غالبية سكان العالم لا يزالون معرضين" للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي الولايات المتحدة حيث تتواصل التظاهرات المعارضة للحجر، أحصت السلطات الأربعاء 1738 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في تراجع عن حصيلة الثلاثاء يحسب أرقام نشرتها جامعة جونز هوبكينز.

وبهذه الحصيلة اليومية يرتفع إلى 46 ألفا و583 مجموع الوفيات التي سجلت منذ بداية الوباء في الولايات المتحدة، ما يجعلها البلد الذي سجل فيه أكبر عدد من الوفيات بوباء كوفيد-19 في العالم.

موضوعات ذات صلة:-

ترامب: أمرت القوات البحرية بتدمير أي زوارق إيرانية

ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 114 حالة في السعودية

قطر تعلن تسجيل حالة وفاة و608 إصابات جديدة بكورونا

اقرأ أيضا