تايلاند تسجل 13 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بكورونا

الخميس 23 ابريل 2020 | 02:05 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة التايلاندية، اليوم الخميس، تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 2839.

وأفادت صحيفة "بانكوك بوست"، بأن الحكومة أعلنت أيضا تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة، بعد وفاة امرأة تايلاند ية مسنة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 50.

ويشار إلى أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها يأتي أقل بحالتين من العدد الذي تم تسجيله أمس الأربعاء، وهو 15 حالة. ويعتبر العدد هو الأدنى الذي تم تسجيله منذ 14 من مارس، ويمثل خامس يوم على التوالي يشهد انخفاضا في عدد الحالات التي يتم تسجيلها.

وتنشر مستشفيات في تايلاند "روبوتات نينجا"، لقياس درجة حرارة أجسام المرضى وحماية الأطباء والممرضين بالخطوط الأمامية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكيّفت هذه الآلات التي صنعت في الأساس لمراقبة حال المرضى الذين تعرضوا لجلطات دماغية، بسرعة للمساعدة في محاربة المرض الذي قتل حتى الآن ما أكثر من 10 آلاف شخص حول العالم.

وقد ساعدت الروبوتات العاملين الطبيين في أربعة مستشفيات في بانكوك وحولها على الحد من خطر الإصابة بالعدوى من خلال السماح للأطباء والممرضات بالتحدث إلى المرضى عبر رابط فيديو.

ويعمل فريق من المهندسين بإشراف سانغفيرفونسيري من أجل صنع المزيد من هذه "النينجا"، المعروفة بهذا الاسم بسبب مظهرها الخارجي ولونها الأسود، لمستشفيات أخرى في أنحاء البلاد.

وقد أمرت السلطات بإغلاق الحانات ومراكز التدليك وأماكن الترفيه للمساعدة في منع حدوث حالات جديدة.

وتتطلب التدابير الجديدة أيضا من الوافدين الذين يدخلون البلاد تقديم شهادة صحية تفيد بأنهم ليسوا مصابين بالفيروس.

موضوعات ذات صلة:-

الصحة العالمية تُعلن بيان تُحذر فيه المواطنين بسبب كورونا

انخفاض كبير بوفيات كورونا بأميركا وتراجع إصابات روسيا

مقتل 11 ألف طائر بسبب وباء كورونا وفتح تحقيق عاجل في الواقعة

اقرأ أيضا