وائل الإبراشى: الدولة تراهن على "وعى الناس".. والمجتمع سيدرك أولوياته

الخميس 23 ابريل 2020 | 10:57 مساءً
كتب : شادي أسامة

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن بيان الحكومة كان واضحًا وحازمًا، حيث خفضت ساعات الحظر وقيوده للجمع بين العجلة الاقتصادية مع الحفاظ على الضوابط الصحية، والرهان على وعى الناس.

وأضاف "الإبراشى" خلال برنامجه "التاسعة" المذاع على الفضائية المصرية الأولى، أن رئيس الحكومة كان حازمًا واكد على أهمية وعى المواطن.

وأوضح وائل الإبراشى، إن العالم سيتغير بعد أزمة كورونا، كما أن المجتمع المصرى سيهتم أكثر بالثقافة الصحية، مع إدراك الأولويات في الطب والعلم.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بشأن الإجراءات التى سيتم اتخاذها فى رمضان ومنها حظر الحركة الجزئي من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، اعتبارا من غد الجمعة 24 إبريل، مع السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء، وذلك اعتبارا من الغد أيضا.

وتضمنت القرارات الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة وشركات قطاع العام والأعمال لمدة أسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق، وعودة تقديم بعض الخدمات التي يحتاجها المواطن بصورة جزئية وتدريجية في عدد من المرافق الحيوية ابتداء من الأسبوع القادم، بالتوافق مع وزيري العدل والداخلية، مثل الشهر العقاري، وكذلك السماح بجلسات إعلام الوراثة التي اتضح وجود احتياج كبير لها خلال الفترة الماضية.

الشباب والرياضة تعتمد إبراهيم نور الدين عضوا بقطاع البترول

الاتحاد المصري للتنس يمنح الموظفين اجازة مع أول أيام رمضان

اقرأ أيضا