أحداث وتفاصيل مسلسل "​في كل أسبوع يوم جمعة"

الجمعة 24 ابريل 2020 | 08:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بدأ منذ أسابيع عرض مسلسل "​في كل أسبوع يوم جمعة​"، وهو عمل مصري متقن استطاع أن يلفت أنظار الملايين، وتصدّر نسب المشاهدة بعد عرض كل حلقة منه.

المسلسل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب المصري ​إبراهيم عبد المجيد​، وسيناريو نجله الكاتب ​إياد إبراهيم​، تدور أحداثه حول شخصية "نور" التي تجسدها الممثلة ​منة شلبي​، وتضطر بعد أن عاشت ظروفاً صعبة عانت منها جداً أن تدعي الموت، فتبدأ الحلقة الاولى بإقامة مراسم جنازتها بعد أن أوهمت الناس هي وأهلها، بأنها انتحرت، لتبدأ حياة أخرى جديدة بإسم "ليلى"، تكون فيها زوجة "عماد" وهو مريض بالتوحد ويجسد الدور الممثل آسر ياسين، وتبدأ ليلي رحلة انتقامها من كل من ظلمها سواء بالتحرش أو الكذب.

العمل متقن إلى حد لا يوصف، ولأول مرة نرى تفاصيل قتل شخصية في مسلسل وتقطيع أعضاء جسم المتحرش، ووضعها بأكياس النفايات ورميها في البحر.

وبأداء رائع للبطلة منة شلبي، تقنعنا بمأساة تعيشها جعلتها قاتلة محترفة، مع أداء رائع لآسر ياسين الذي جسد دور مريض التوحد الذي عانى من ماضيه، ليصبح أيضاً مجرماً من الطراز الرفيع.

ونجد بعض الأعمال العربية التي أبرزت الجريمة والعنف، لكن تفاصيل هذا المسلسل تجعلنا نُصدم من العنف الموجود أمامنا وتجعل من العمل غير قابل للمشاهدة للأشخاص دون الـ 18 عاماً، وكذلك تناول موضوع التحرش المنتشر في مصر بشكل مباشر وسيطرة المجتمع الذكوري بطريقة ظالمة .

إذاً الجريمة، التوحد، التحرش وهيمنة المجتمع الذكوري كلها عناصر اجتمعت في هذا العمل لتجعله ذات مواصفات عالمية، من حيث التصوير والأجواء والتمثيل أيضاً.

مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، بطولة منة شلبي وآسر ياسين وسوسن بدر وأحمد خالد صالح، وإخراج محمد شاكر خضير.

اقــــرأ أيضًا:

بشرى تكشف مفاجأة للمصريين في مسلسل "القمر آخر الدنيا"

مفاجأة.. هذه أولى أخطاء مسلسل لعبة النسيان لـ دينا الشربيني