6 دول إسلامية تعلن غدًا السبت أول أيام شهر رمضان

الجمعة 24 ابريل 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : دعاء جمال

على الرغم من أن اليوم، الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك في معظم الدول العربية والإسلامية إلا أن هناك 6 دول أخرى لم يظهر بها هلال هذا الشهر، لذا فإن بداية هذا الشهر تبدأ من الغد.

ومن بين الدول التي يبدأ بها الصيام غدا هي إيران، حيث أنه أعلن عضو لجنة الاستهلال علي رضا موحد نجاد، أن الجمعة سيكون المكمل لشهر شعبان، وأن يوم السبت القادم هو أول أيام رمضان في إيران.

وفي سياق منفصل، كانت قد أعلنت باكستان بشكل رسمي أن اليوم الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، والسبت أول أيام رمضان.

وكذا هو الوضع المماثل في سلطنة بروناى، كانت قد أعلنت سلطنة بروناي أن غدا السبت هو غرة شهر رمضان المبارك.

وكذلك، فإن سلطنة عمان كانت قد أعلنت أيضا أن غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان في السلطنة، بعد عدم ثبوت رؤية الهلال، وتلتها في هذا القرار المغرب والسودان.

وفي سياق منفصل، كان قد كشف المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، المهندس خالد بن محمد السالم، خلال لقاء افتراضي نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية بعنوان "الجهود والحوافز والإجراءات التي اتخذتها مدن خلال جائحة كورونا"، ارتفاع أعداد تصاريح التنقل للعاملين في المصانع المستثناة من حظر التجول بمدينة الرياض لأكثر من 20 ألفًا، مشيرا إلى أن المدن الصناعية التابعة لـ "مدن" تحتضن أكثر من 290 مصنعًا غذائيًا وما يقارب 20 مصنعًا طبيًا منتجًا.

وبين أن نسبة نمو النشاط الدوائي بالعقود الصناعية بلغت قرابة 70% خلال عام 2019، بالمقارنة مع العام 2018، حيث نجحت "مدن" خلال الفترة الأخيرة في جذب العديد من استثمارات القطاع الخاص المحلي والعالمي لقطاعي الصناعات الغذائية والطبية ومنها شركة مجموعة الشايع الدولية لإنشاء مصنعين متخصصين في المجال الغذائي بالمدينة الصناعية الأولى بجدة ومدينة سدير للصناعة والأعمال، وشركة فاركو للصناعات الدوائية لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة.

موضوعات ذات صلة:

عالم روسي يكشف تفاصيل سرية بشأن كورونا داخل مختبرات ووهان

لليوم السادس.. الصين تعلن انخفاضًا جديدًا في إصابات كورونا

اقرأ أيضا