أبرزها عرس جماعي.. أغرب طقوس الاحتفال بشهر رمضان في 4 دول

الجمعة 24 ابريل 2020 | 12:07 مساءً
كتب : دعاء جمال

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس، على الرغم من البركات الكثيرة في هذا الشهر الفضيل إلا أن هناك 5 دول إسلامية تتبع بعض الطقوس الغريبة لإحياء أيام هذا الشهر الفضيل.

وهناك العديد من المواقع العربية والدولية والتي تحدثت عن تلك الطقوس، لذا حرصت "بلدنا اليوم" على تجميع أغرب هذه الطقوس ومن بينها ما يلي:

باكستان

من بين أبرز الدول التي بها طقوس غريبة في الشهر الفضيل هي باكستان، حيث أنه يتم إقامة عرس جماعي.

وهنا العرس الجماعي يختلف، حيث أنه يتم جمع كل الأطفال الذين يقومون بالصوم لأول مرة، لتشجيعهم على الاستمرار.

باكستان

إندونيسيا

وعلى غرار أغرب العادات والتقاليد، فإن إندونيسيا تمنح إجازة أسبوع للطلاب في المدارس، حتى يتعود الطلاب على الصيام، بالإضافة إلى ذلك فيخرج الطلاب ليلا في شهر رمضان، حاملين الشموع احتفالا بالشهر الفضيل.

اندونيسيا

نيجيريا

أما عن طقوس رمضان في نيجيريا، فتقوم كل الأسر في نيجيريا بالقدوم على مائدة الإفطار، حيث تمنع كل أسرة من الإفطار بمفردها، فيتم جمع كل الأطعمة التي تم إعدادها في كل منزل، ومن ثم يتم تقسيم الموائد أمام أقرب منزل إلى جزئين أحدهما للرجال والآخر للنساء.

ولم تقف الطقوس غير المعتادة عند هذا الحد ولكن أيضا تستضيف كل أسرة خلال شهر رمضان أحد الفقراء بشكل يومى، كنوع من التكافل الاجتماعي.

نيجيريا

موريتانيا

وآخر الدل الغريبة في طقوسها تأتي موريتانيا، حيث أن الشعب الموريتانى يحرص على قرأة القرآن الكريم كاملاً في أول يوم من رمضان، وكذلك يحرصوا على حلق شعورهم تزامناً مع الشهر الكريم.

موريتانيا

موضوعات ذات صلة:

6 دول إسلامية تعلن غدًا السبت أول أيام شهر رمضان

جونز هوبكنز: ارتفاع معدل الإصابات اليومية بكورونا عالميًا

اقرأ أيضا