أبو مازن يهنىء شيخ الأزهر وأبو الغيط بمناسبة حلول شهر رمضان

الجمعة 24 ابريل 2020 | 03:13 مساءً
كتب : دعاء جمال

أرسل رئيس دولة فلسطين، محمود عباس أبو مازن، برقيتي تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وجاء في برقيات التهنئة :"يطيب لنا أن نتقدم باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمي شخصيا بأحر التهاني والتبريكات الأخوية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، داعين المولى عزوجل أن يمن عليكم بموفور الصحة والسعادة وعلى شعوب أمتنا جمعاء بالخير واليمن والبركات . "

وكان قد هنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس أبو مازن، الأربعاء أبناء الشعب الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال الرئيس، في خطابه لمناسبة حلول شهر رمضان، مساء اليوم الأربعاء، "ها قد أظلّنا شهرُ رمضانَ العظيم، ونحنُ كما تَركَنَا من قبل، لا نزالُ نواصلُ رِباطَنا المقدسَ في أرضِنا المباركةِ في بيتِ المقدسِ وأكنافِ بيتِ المقدس، مستمرينَ في صناعةِ حياتِنا ومستقبلِ أجيالنا، انطلاقاً منْ حقيقتِنا الوطنيةِ التاريخية، وثقافتِنا العربيةِ الإسلامية، وتراثِنا الحضاريِ الضاربِ بعمقٍ في بداياتِ التاريخ".

وتابع: بادرْنا إلى إعلانِ حالةِ الطوارئِ الاستثنائيةِ في كلِ وطنِنا الحبيبِ فلسطين، بما تشملُهُ مِنْ تقييدٍ مؤقتٍ للحركة، لكي نحُدَّ مِنْ مساحةِ انتشارِ وتفشي هذا الفيروسِ الخطير، دونَ أنْ نلْتفتَ إلى أيِ أمرٍ آخرَ سوى سلامةِ شعبِنا ومجتمعِنا، وكنا السباقينَ في ذلك.

وأضاف الرئيس: "عَمِلْنا طوالَ الفترةِ الماضية، وَوَصلْنا الليلَ بالنهار، مِنْ أجلِ توفيرِ كلِ أدواتِ الفحصِ والوقايةِ الخاصةِ بفيروسِ كورونا"، معربا عن شكره للدوَل الشقيقةَ والصديقة، ممنْ قدموا لنا المساعداتِ لمواجهة هذهِ الجائحة، كما توجَهُ بالشكرِ لأبناءِ شعبِنا جميعاً الذين تَوحَّدوا على قلبِ رجلٍ واحد، وتكاتَفوا معاً كلٌ في موقعه، من أجلِ حمايتِنا جميعا منْ هذا الوباءِ الخطير.

موضوعات ذات صلة:

طوكيو وواشنطن تناقشان الوضع الصحي لزعيم كوريا الشمالية

إيطاليا تطلب المساعدة الروسية لمكافحة كورونا

اقرأ أيضا