الأمن اللبناني يضبط شخص حرض على استخدام السلاح ضد الجيش

الاثنين 27 ابريل 2020 | 03:27 مساءً
كتب : وكالات

ألقت أجهزة الأمن اللبنانية القبض على شخص لقيامه بنشر رسالة صوتية يحرض فيها على استخدام السلاح ضد الجيش ال لبنان ي وجهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة ال لبنان ية) بالإضافة إلى التحريض الطائفي.

 وذكر جهاز أمن الدولة اللبناني، في بيان اليوم، أن المتهم استخدم تطبيق (واتس آب) في الترويج لرسائله التحريضية، وأنه لدى تفتيش منزله تم العثور على كميات من الأسلحة الحربية وأسلحة الصيد والذخائر التي تستعمل عليها وأجهزة اتصال لاسلكية.

 وقال جهاز أمن الدولة إن الدستور اللبناني كفل حرية التعبير والتظاهر، غير أن التحريض والاعتداء على الجيش والقوى الأمنية والتحريض الطائفي والمذهبي، أمور يجرمها القانون، مشددا على أنه لن يتوانى عن تطبيق القوانين تجاه مثل هذه الجرائم.

واندلعت الاحتجاجات مجددا في لبنان، في مختلف المناطق، وأدت لمناوشات مع القوى الأمنية التي حاولت إعادة فتح طرقات قطعها المحتجون بأجسادهم وبالإطارات المشتعلة.

وانتشرت المظاهرات في كل أنحاء البلاد احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، وغلاء المواد الغذائية، بعدما اقترب سعر الدولار من 4 آلاف ليرة لبنانية، في السوق السوداء، مقارنة بسعر صرفه الرسمي البالغ 1500 ليرة.

 وفاقم العزل الصحي الذي فرضته الحكومة منذ أكثر من شهر لوقف تفشي فيروس كورونا، من صعوبة الأوضاع الاقتصادية المعقدة أصلا، فيما تقاذف السياسيون والمسؤولون الحكوميون اتهامات التورط بالفساد الذي أوقع البلد الصغير تحت عبء ديون تتجاوز 100 مليار دولار وحجمها ضعفي حجم الناتج الإجمالي القومي.

موضوعات ذات صلة :-

لبنان يسجل 4 إصابات جديدة والإجمالي يرتفع إلى 677 حالة

 الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على سوريا ومقتل وإصابة مدنيين

اقرأ أيضا