الفيفا يقترح حلولا لاستئناف الدوري الإنجليزي

الاثنين 27 ابريل 2020 | 05:49 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

توقفت مسابقة الدوري الإنجليزي، خلال منتصف مارس الماضي، بعد أن تفشت جائحة وباء كورونا بين اللاعبين.

ووفقا لشبكة ",سكاي سبورت" الإنجليزية، فقد اقترح الفيفا حلا لاستئناف البريميرليج مجددا دون أية مخاطر من عدوى الوباء القاتل، من أجل تجنب الخسائر الاقتصادية لملاك الأندية واللاعبين بجانب الاتحاد الإنجليزي.

واقترح الفيفا أن يكون هناك خمسة تبديلات باللقاءات، بعد أن تخوفت بعض الأندية من إصابة وإرهاق اللاعبين نتيجة العودة بوقت ضيق لاستئناف الموسم.

ويعني هذا أن لدى الأندية فرصة الاستفادة بهذا القرار إن وافقوا، في ظل. عودة المسابقة خلف الأبواب المغلقة وتواجد اللاعبين في ستة فنادق واللعب على أرض محايدة بحال تمت موافقات الجهات الأمنية والصحية.

وكان الدوري الإنجليزي، قد توقف على تصدر ليفربول للمسابقة بفارق ما يقرب أكثر من 17 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، حيث أن ليفربول يفصله ستة نقاط فقط لإحراز اللقب المنتظر منذ نحو أكثر من ثلاثون عاما.

الجدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي، على بعد خطوات قليلة من تواجد نادي آخر يخرج من وعكته عبر أموال الأثرياء العرب وهو نادي نيوكاسل يونايتد، الذي تم شرائه من محمد بن سلمان الأمير السعودي ليضع نفسه تحت دائرة الضوء مع توقع الكثيرين لرؤية تجربة مماثلة لتجربة مانشستر سيتي، الذي عاد مع شرائه من قبل الأمير منصور بن آل نهيان.

في سياق متصل

قال نادي كريستال بالاس المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الإثنين، إنه سيقدم في كل أسبوع 900 وجبة من إعداد طباخيه إلى طواقم الخدمات الصحية العاملين في خط الأمامي في مواجهة فيروس كورونا وإلى الأسر المحتاجة في جنوب العاصمة البريطانية في ظل استمرار الأزمة الصحية الحالية.

وستقدم هذه الوجبات إلى الأطباء والممرضات التابعين للخدمات الصحية البريطانية، ولكبار السن المضطرين للبقاء في منازلهم وللأسر الفقيرة وللمشردين.

ويعمل كريستال بالاس في ذلك بالتعاون مع جمعية سيتي هارفست الخيرية البريطانية التي توزع الأطعمة على المحتاجين.

وقال النادي اللندني إنه سيتحمل كل تكاليف المكونات إلى جانب نفقات الإعداد والتغليف في حين تتحمل الجمعية الخيرية نفقات التوصيل.

وأضاف مايك سامرز الرئيس التنفيذي لمؤسسة بالاس فور لايف التابعة للنادي في بيان: "يسعدنا أن النادي طلب منا المساعدة في القيام بهذه المبادرة بالتعاون مع جمعية سيتي هارفست الخيرية وتقديم الوجبات للطواقم العاملة في الخدمات الصحية الوطنية والتي تقوم بأعمال بطولية في الخط الأمامي وإلى من هم في أشد الحاجة إليها في مجتمعاتنا."

وتابع سامرز: "هذا يتطابق مع رسالة النادي المتمثلة بالالتزام بالعمل الخيري في جنوب لندن."

وقال كريستال بالاس إن هذه الخدمة ستستمر طالما تسنى له القيام بها.

وتستمر إجراءات العزل الاحترازية المطبقة حاليا في بريطانيا حتى السابع من مايو المقبل على الأقل.

موضوعات ذات صلة:-

كريستال بالاس يقدم وجبات للمحتاجين والطواقم الطبية

الكورونا تغير العالم.. فيفا يقترح إجراء 5 تبديلات في المباريات

ريال مدريد يستعد لصيف ناري مليء بالإعارات

اقرأ أيضا