100 مليون يورو تفصل برشلونة والسيتي عن حل عقدة الدفاع

الاثنين 27 ابريل 2020 | 07:01 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

عاش فريقي برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي كابوس كبير، هذا الموسم بالخطوط الخلفية، التي أدت لتراجع وخروج الطرفين من بطولات مهمة.

ويتنافس فريقي برشلونة ومانشستر سيتي، على أحد أبرز قلوب الدفاع المميزين من فئة الشباب، إلا أن الأمور معقدة وصعبة بوجه الثنائي نتيجة المقابل المادي للصفقة، الذي سوف يكبد خزائنهم عبء مادي كبير بظل وباء الكورونا وتجميد النشاط الرياضي.

ووفقا لصحيفة"موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فقد وقع اختيار برشلونة ومانشستر سيتي على ضم روبن دياز مدافع بنفيكا البرتغالي الشاب، إلا أن بنفيكا حذرت الطرفين بالاقتراب من صاحب ال22 عاما نظرا لعدم رغبة الفريق ببيعه.

رون دياز

ويمتلك دياز عقدة يمتد للعام 2024 أي أنه لاتزال هناك أربعة أعوام كاملة بعقد الشاب، حيث أن من يرغب في امتلاك المدافع البرتغالي عليه بكسر الشرط الجزائي المقدر ب100 مليون يورو ليتواجدا من الصيف القادم.

ويعاني برشلونة الامرين، منذ اعتزال كارلوس بويول قائد الفريق ومدافعه بجانب زميله إيريك أبيدال، الذي يعمل الآن سكرتير رياضي بالبلوجرانا، فقد شكل الثنائي دفاع قوي حسب آراء المحللين والنقاد، حتى أن جيرارد بيكيه قتله العمر المتقدم وبات قريبا من الاعتزال.

فيما يعد ذات الأمر بالنسبة لفريق مانشستر سيتي، الذي افتقد جهود فينسنت كومباني نجم دفاعه المعتزل الموسم الماضي، بحيث أنه لم يستطع أحد حماية الخطوط الخلفية لأبناء جوارديولا نتيجة عدم خبرات البعض وتراجع أداء الكثير منهم.

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي، على بعد خطوات قليلة من خسارة الدوري الإنجليزي نتيجة بفارق كبير عن ليفربول المتصدر بفارق كبير من النقاط، كذلك الأمر لفريق برشلونة الخارج من بطولة كأس الملك عبر الباب الصغير ليبقى لقب الدوري قريب للغاية وبطولة دوري أبطال أوروبا رغم صعوبة الخصوم.

في سياق متصل

تسعى أندية الدوري الإنجليزي إلى استئناف المسابقة في الثامن من يونيو المقبل، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين.

وأوضحت الإذاعة، أن الأندية ستناقش كيفية إقامة الـ92 مباراة المتبقية من الموسم خلال اجتماعها يوم الجمعة المقبل.

وقد بات في حكم المؤكد إقامة المباريات بدون جمهور، شريطة موافقة الجهات السياسية والصحية المعنية.

موضوعات ذات صلة:-

أندية الدوري الإنجليزي تسعى لاستئناف المسابقة في الثامن من يونيو

متحديًا فيروس كورونا.. آرسنال يفتح ملعب التدريبات أمام اللاعبين

سبوتاكوفا ترحب بعودة منافسات ألعاب القوى في التشيك

اقرأ أيضا