لطلاب أولى ثانوي.. التعليم تكشف وسائل أداء امتحان مايو 2020

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 11:31 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة بعض الوسائل أمام طلاب الصف الأول الثانوي لأداء امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكتروني لنهاية العام الدراسي 2019/2020، والتي من المقرر أن تنطلق غدا الأربعاء الموافق 29 إبريل 2020 بمادة اللغة العربية، وتستمر حتى يوم 20 مايو 2020 بمادة الكيمياء.

وأكدت الوزارة، على أنه يمكن أداء الامتحانات من خلال إحدى الوسائل التالية:

1- جهاز التابلت

2- جهاز كمبيوتر

3- تليفون محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي يؤدون الامتحانات على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.

ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

اكواد طلاب اولى ثانوي 2020

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، مساء أمس الإثنين الموافق 27 إبريل 2020، عن تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، ويمكن للطلاب الحصول على الرابط الرسمي الخاص بمنصة الاستعلام من خلال الضغط على هنا، ويأتي ذلك حرصًا على سلامة الطلاب وعلى مستقبلهم.

خطوات الاستعلام عن كود طلاب أولى ثانوي

1- يقوم الطالب بالضغط على الرابط التالي من هنا .

2- ثم يقوم الطالب بادخال الرقم القومي الخاص به، والمحافظة.

3- ثم يقوم طالب الصف الأول الثانوي بالضغط على عرض الذي يظهر من خلال كود الطالب.

موضوعات ذات صلة

متاح الآن.. رابط الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الأول الثانوي 2020

غدًا.. انطلاق امتحانات أولى ثانوي إلكترونيًا من المنازل

اقرأ أيضا