بعد الخطأ التاريخي.. مسلسل "أم هارون" يتصدر محركات البحث

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 02:43 مساءً
كتب : دعاء جمال

منذ أن تم عرض مسلسل "أم هارون" على القنوات الفضائية وأثار الضجة والبلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي وزاد الأمر سوءا في أعقاب أن تم رصد خطأ تاريخي جديد داخل المسلسل، الأمر الذي جعله يتصدر محركات البحث.

فكان قد رصد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خطأً تاريخياً، حيث أنه خلال المقطع الذي تم تداوله احتوى مغالطة حول قيام دولة إسرائيل، وإعلان الانتداب البريطاني قيام إسرائيل على أرض إسرائيل وليس فلسطين.

وبين المقطع الذي زاد حدة الجدل المُثار حول المسلسل، بين ما تضمنه المسلسل من خطأ تاريخي وبين ما أعلنه الانتداب البريطاني حقيقة في مايو عام 1948 عن قيام إسرائيل على أرض "فلسطين العربية" ولم يكن وقتها هناك أرض تسمى إسرائيل.

مسلسل أم هارون

ويسرد مسلسل أم هارون قصة إمراة يهودية من أصل عربي تتنقل بين مجموعة من البلدان العربية قبل عام 1940، وتعمل هذه المرأة في دولة البحرين كممرضة في إحدى المستشفيات، ويتطرق المسلسل إلى معاملة العرب لليهود في هذه الفترة.

وكذلك، فإن مسلسل أم هارون انتاج مشترك بين شركة الفهد التي تملكها الفنانة الكويتية بطلة المسلسل حياة الفهد وبين شركة "جرناس" الإماراتية المملوكة للفنان الإماراتي أحمد الجسمي، وهذا المسلسل الدرامي المثير للجدل من تأليف الأخوين البحرينيين محمد وعلي شمس، ومن إخراج المصري محمد جمال العدل، وقد تم تصوير جميع حلقات المسلسل في الإمارات العربية المتحدة.

موعد عرض مسلسل أم هارون والقنوات الناقلة له

أما عن مواعيد مسلسل أم هارون، فسوف يتم عرضه عبر قناة إم بي سي 1 وقناة الكويت الفضائية، وسوف يتم عرض جميع حلقات المسلسل حصريا عبر هذه القنوات فقط.

تردد قناة إم بي سي 1

سوف تقوم قناة إم بي سي 1 السعودية ببث جميع حلقات مسلسل ام هارون، ويمكن لجميع متابعي الدراما الخليجية استقبال قناة إم بي سي 1 من خلال التردد التالي عبر القمر المصري نايل سات ومن خلال اجهزة الاستقبال العادية.

القمر: نايل سات

التردد: 11470

الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

موضوعات ذات صلة:

"تجربة التحدي"| تفاصيل فكرة جريئة وخطيرة لتسريع أبحاث لقاحات كورونا

تفجيران انتحاريان يستهدفان مديرية الاستخبارات في العراق

اقرأ أيضا